• ×

قائمة

Rss قاريء

دبي... عاصمة عالمية لفنون الطهي؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات الذي تنطلق دورته الثالثة في 25 الجاري، عن جدول فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 12 مارس المقبل، ليكرس دبي وجهة عالمية وعاصمة لفنون الطهي على مستوى المنطقة، إذ يجمع المهرجان بين نخبة من أشهر وأهم الطهاة في العالم مع محبي الطعام، ويقدم لهم فرصة تعلّم آخر أساليب الطبخ الخاصة بهؤلاء الطهاة بحسب "موقع البيان" الإلكتروني.
ويشارك في المهرجان، الذي يقام تحت شعار "حفل المذاق"، 30 من أشهر الطهاة وحوالي 1000 مطعم في الإمارة، تعمل على تلبية الأذواق المتنوعة لأكثر من 200 جنسية مختلفة من مقيمي وزوار دبي، ويقدم كلّ منهم قوائم جديدة وخاصة لتقديم تجارب طعام لا تنسى خلال المهرجان، الذي تتضمن فعالياته "أسبوع مطاعم دبي" والذي يجمع تحت مظلته 30 مطعماً فاخراً من جميع أنحاء المدينة، ويقدم كل منها قائمة طعام متميزة مؤلفة من 3 أطباق حصرية بسعر 189 درهما للشخص الواحد.
وهناك أيضاً فعالية "مأدبة الطعام مع النجوم" التي تقام في قاعة بافليون بفندق أرماني يومي 25 و 26 فبراير، حيث سيحصل محبو المذاقات المميزة على فرصة حصرية لتناول أشهى وجبات العشاء من إعداد أشهر الطهاة العالميين مع وجود العديد من الشخصيات المهمة.
أما فعالية "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات والتي تقام في كايت بيتش خلال الفترة من 25 الجاري وحتى 12 مارس، فقد عادت بحلّة جديدة مليئة بالأنشطة الرائعة.
وخلال دورة المهرجان الحالية تنطلق سلسلة جديدة من الدروس الاحترافية مع أشهر الطهاة وأمهرهم بين 26 فبراير إلى 11 مارس، حيث سيتمكن الزوار تعلم أساليب طهي ومهارات عديدة في مدرسة "سكافا" لتعليم فنون الطهي في دبي أو في مطاعم مختارة في المدينة، فيما يعتبر مطبخ "فتافيت"، من الفعاليات السنوية المجانية، التي يقدمها المهرجان، حيث سيتمكن الزوار من مقابلة 9 من أشهر طهاة مطبخ "فتافيت" في غاليري لافييت بدبي مول.
في المقابل، يتضمن المهرجان فعالية "نكهات من حول العالم في دبي" والتي تقام في برج بارك وسط مدينة دبي، حيث تستضيف أفضل شاحنات المطاعم المتنقلة القادمة من لندن، بحيث تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بمذاقات رائعة للوجبات والمأكولات الشعبية التي تعد في شوارع المدن العالمية.
أما فعالية "طاولة دبي الطويلة" برعاية دودج فتقام في بوليفارد محمد بن راشد وسط مدينة دبي، وفيها يستقبل مهرجان دبي للمأكولات أطول طاولة طعام مجهزة والتي تكفي لنحو 1000 زائر للتمتع بإحدى القوائم الست التي تتكون من ثلاثة أطباق لكل منها مقدمة من مجموعة من طهاة فنادق ومنتجعات "العنوان" و"فيدا".
وتقام في نادي الإمارات للغولف فعالية "الشواء الكبير"، وفي الوقت نفسه سيقدم 50 مطعماً مختلفاً في دبي وجبات شهية للأطفال مجانية وذلك في 27 الجاري.
ويتضمن المهرجان أيضاً أمسيات الشارع الاحتفالية والتي تعتبر واحدة من الفعاليات الثقافية الشعبية في شوارع دبي خلال مهرجان دبي للمأكولات، وتقام خلال 4 و5 مارس في باي أفنيو في منطقة الخليج التجاري، وفي السياق نفسه، يستضيف مسرح مدينة دبي للإعلام، فعالية "مذاق دبي" التي تعد من أكثر الفعاليات جماهيريةً ومتابعةً من قبل عشاق الطعام في دبي ، وخلال المهرجان سوف تعمل أفضل مطاعم دبي على تقديم برنامج خاص يعرض أهم الفعاليات الأساسية لكل مطعم .
كما تستضيف مراكز التسوق العديد من الفعاليات الخاصة بتقديم أطباق شهية، في حين تقدم مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم حملة "انفق، تذوق واربح"، أما ميركاتو فيقدم حملة ترويجية بعنوان "تسوق واربح"، في حين يفتح دبي فستيفال سيتي مول أبوابه بمجموعة من الفعاليات الرائعة، لتقدم مجموعة المطاعم في دبي مول، وسيشهد زوار ابن بطوطة مول عروضاً حية .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  391

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.