• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي العربي باوردو التركية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سمر كن . نبراس 

بدأت صباح أمس الأول الجمعة فعاليات الملتقى الإعلامي الذي تنظمه محافظة اوردو التركية بحضور السيد المحافظ عرفان بالقان اوغلوا .
وفي بداية كلمته رحب محافظ اوردو بالاعلاميبن العرب مبينا ان تنظيم هذا الملتقى الاعلامي يمثل فرصة جيدة للاعلاميين العرب للتعرف عن قرب على المحافظة وما تحتويه من معالم تاريخية واثار خالدة والالتقاء بأبناءها ومعرفة منتجاتها الزراعية والصناعية مشيرا الى ان المحافظة التي عرفت بلولوة البحر الأسود ستبقى لولوة مضيئة يجذب جمالها الأنظار .
واضاف ان محافظة اوردو التي سعدت قبل اشهر قليلة ماضية بافتتاح مطارها تسعد اليوم باحتضان هذا الملتقى والتعرف على نخب إعلامية بارزة من الوطن العربي تنقل بصدق الكلمة وثبات الصورة مشاهدتها مؤكدا على ان هدف المحافظة العمل على جذب السياح العرب كخطوة أولى باعتبارهم يمثلون شريحة كبرى من السياح الذين يزورون تركيا على مدار العام وفي الصيف خاصة مؤكدا على ان كافة المقومات السياحية وفرت والحمد لله وبمقدور السائح العربي السكن بالفندق الذي يناسبه والتجول بين المناظر الطبيعية من شللات مياه طبيعية واشجار تعلو فتكسو الجبال خضرة وجمالا .
وأشار السيد المحافظ ان الأسعار ستكون مستقرة وفي متناول الجميع ولن يسمح لأي كائن باستغلال السائح .
من جانبه وجه الأستاذ / أحمد صالح حلبي عضو إتحاد الإعلاميين العرب رئيس الوفد شكره وتقديره للسيد / عرفان بالقان اوغلو محافظ اوردو على هذه الدعوة .
وقال في كلمته التي القاها نيابة عن أعضاء الوفد الاعلامي ان الملتقى وان مثل حدثا هاما لمحافظة اوردو فهو يمثل للاعلاميين العرب فرصة الالتقاء والتعارف والنقاش موضحا أن هناك نحو 84 اعلاميا نحو 13 دولة عربية يشاركون في هذا الملتقى وهناك اعداد اخرى لم تساعدها ظروفها العملية في الحضور والمشاركة .
وقد برز للجميع منذ وصولهم لمحافظة اوردو الاهتمام والعناية وحسن الاستقبال والضيافة وهو ماشكل للاخوة والاخوات الإعلاميين وهو ما يشكل فرصة جيدة للاعلاميين للتنقل والمشاهدة بحرية مطلقة والالتقاء بابناء المحافظة والتعرف على انطباعاتهم مع قدوم السياح .
واضاف الحلبي قائلا ان جميع الاخوة المشاركين اتفقوا منذ وصولهم على ان الإصرار والعزيمة تتحدى الصعاب متفقين على ان إنشاء مطار اوردو وسط البحر يمثل اكبر تحدي استطاعت المحافظة تحقيقه .
ووعد الحلبي بان ينقل الإعلاميون العرب مشاهداتهم بصدق وأمانة .
وكانت فعاليات الملتقى قد بدأت منذ اليوم الأول بزيارات ميدانية لعدة مواقع سياحية شملت الشلال المائية والمرتفعات وبعضا من المواقع الاثرية .
يذكر ان الوفد الإعلامي العربي يضم ممثلين لعدة صحف ومجلات وقنوات فضائية تلفزيونية حضروا بهدف التعرف على المقومات السياحية والأنشطة الاقتصادية بعد أن وفرت المحافظة البنى الأساسية لها .
إضافة إلى مقومات جذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم بعد الاتفاق مع منظمة التنمية التركية ( دوكو ) لتهيئة مشروع تحت مسمى ( انهار مدينة اوردو تجري بخدمة السياحة ) والذي يعد خطوة أولى لنواة مشاريع سياحية نهرية في اوردو .
وشاركت موقع قبلة الدنيا " مكاوي " بجناح خاص قدم من خلالها ماء زمزم ومجموعة من الهدايا المكية والحلويات
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  334

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 صباحًا الجمعة 24 مايو 2024.