• ×

قائمة

Rss قاريء

الإعصار (إيتاو) يقترب من البر الرئيسي لليابان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طوكيو - متابعات - نبراس 

ذكر تقرير إخباري أنه قد تم حث عشرات الالاف من السكان على الجلاء من منازلهم ، حيث يقترب إعصار من البر الرئيسي في اليابان، مصحوبا برياح قوية وأمطار موسمية في مناطق واسعة من البلاد.
وحذرت سلطات الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات طينية وأمواج عالية وفيضان للانهار في شرق ووسط البلاد، حيث أنه من المتوقع أن يضرب إعصار إيتاو منطقتي توكاي وكينكي في وقت مبكر من يوم غد الاربعاء.
وقد أصدرت مدينة هماماتسو الواقعة في وسط اليابان، إرشادات إجلاء لنحو 73 ألف شخص، في الوقت الذي قد تسبب فيه الاعصار في هطول أمطار غزيرة على المنطقة بالفعل.
وبحلول الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش)، يكون الاعصار -وهو رقم 18 خلال هذا الموسم - على بعد 460 كيلومترا من جزر أوجاساوارا، ليتجه إلى الشمال بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، حيث تصل أقصى سرعة للرياح المستمرة إلى 8ر82 كيلومتر في الساعة والزوابع إلى 108 كيلومترات في الساعة، بحسب ما ذكرته هيئة الارصاد الجوية اليابانية.
وأوضحت هيئة الارصاد أنه من المتوقع هطول أمطار يصل ارتفاعها إلى 250 ملم على مناطق توكاي وكينكي وكانتو بحلول ظهر غد الاربعاء، وما يصل إلى 100 ملم على جزيرة شيكوكو بجنوب غرب البلاد وعلى شمال شرق اليابان.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ناشر
 0  0  313

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2024.