• ×

قائمة

Rss قاريء

مدير شرطة اربد العميد انور الطراونة يسلم الدروع التقديرية على الداعمين للفريق الاهلي لمكافحة المخدرات وبرامجه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اربد . بسام العريان . نبراس 
"الفريق الاهلي لمكافحة المخدرات باربد يطلق برنامجه المقبل"
أطلق الفريق الاهلي لمكافحة المخدرات في محافظة اربد اليوم الاثنين بالقاعة الهاشمية في بلدية اربد الكبرى، برنامج نشاطاته للمرحلة المقبلة بهدف رفع الوعي في اهمية المكافحة وحماية الشباب باعتبارهم الفئة الاكثر استهدافا لمروجي وتجار المخدرات.
وتأسس الفريق الاهلي لمكافحة المخردات في اربد عام 2003، وهو نتاج التعاون بين جمعية حماية الطفولة والاسرة في اربد والامن العام، والمؤسسات والمنظمات الرسمية والاهلية وينفذ نشاطاته ومبارداته بدعم من الجمعية الالمانية لتعليم الكبار.
وقال مدير شرطة اربد العميد انور الطراونة الذي رعى حفل الاطلاق ان الاردن بفضل يقظة اجهزته الامنية ومؤسساته الوطنية ورديفها منظمات المجتمع المدني استطاع ابقاء دائرة انتشار ظاهرةالمخدرات في نطاق ضيق، يخضع لمتابعة حثيثة ومستمرة على مدار الساعة بتناغم فعال من جميع الجهات المعنية.
واضاف "ان هذا المستوى المطمئن من الحماية والمتابعة لا يعني الركون بل يدعو لمزيد من العلم الجاد واليقظة والمتابعة لتضييق الخناق على المروجين والتجار وفي موازاة ذلك تفعيل برامج التوعية والتثقيف ضد هذه الافة الخطيرة، في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها المجتمع الاردني نتيجة الهجرات القسرية اليه من اكثر من جنسية".
واكد الدور المهم لوسائل الاعلام المختلفة في رفد الجهود الرامية الى مواجهة هذه الافة التي بدأت تاخذ اشكالا متعددة من بينها المذيبات الطيارة والمخدرات الرقمية القائمة على استخدام التكنولوجيا، الى جانب انواع المخدرات التقليدية المعروفة ، لافتا الى التهويل والمبالغة في الحديث عن انتشار المخدرات في المدن والقرى والبوادي، خصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري ان البرنامج لهذا الموسم يستهدف الاحداث والاطفال واسرهم باعتبارهم من ابرز ضحايا المدمنين، مشيرا الى التركيز على المذيبات الطيارة لانها تتركز في اماكن معينة في مدينة اربد وضواحيها وهي الاخطر على صحة الانسان لاسيما انها متوفرة في الاسواق والحصول عليها سهل.
ولفت الى ان الدراسات حول المذيبات الطيارة قليلة جدا نظرية او ميدانية، فيما يتصل بالتعريف بها واوضاعها القانونية او معرفة خصاص المتعاطين لها.
واشتمل حفل الاطلاق على اوبريت مسرحي وفقرات فنية وشعرية جسدت الواقع المر والاليم للمتعاطين والمدمنين وانعكاسه على اسرهم ومستقبلهم قدمها فريق الابداع الشبابي في الجمعية باشراف منسقة المركز شروق ابو ذان.
وافتتح العميد الطراونة على هامش حفل الاطلاق معرض منتوجات مشروع تعليم الكبار القائم بين الجمعية والجمعية الالمانية لتعليم الكبار الذي اشتمل على اعمال التطريز والرسم على الزجاج والمرايا والقش وانتاج الاواني من مخلفات البيئة واستفادت منه اكثر من 200 سيدة من المجتمع الملحي.
وفي ختام الحفل سلم العميد الطراونة الدروع التقديرية على الداعمين للفريق الاهلي لمكافحة المخدرات وبرامجه من ادارة مكافحة المخدرات وادارة حماية الاسرة في مديرية شرطة اربد وممثلي وسائل الاعلام.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : nasher
 0  0  491

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 صباحًا الأحد 26 مايو 2024.