• ×

قائمة

Rss قاريء

متحمسون : صورة " لكائن بشري " على المريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء - زهير الغزال . نبراس تناقلت مواقع مهتمة بالبحث عن كائنات فضائية والظواهر الغريبة إحدى الصور التي التقطها المسبار المتجول على سطح المريخ " كوريستي " التابع لوكالة الفضاء ناسا ، تظهر ما يعتقد بأنه كائن بشري وتحديدا " امرأة " تقف على صخرة في الكوكب الأحمر وذلك بعد استعراض عدة صور التقطها المسبار ونشرها مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء ناسا في يوليو 2015.

وهم الآن في حيرة إذا كان ما يظهر في الصورة كائن حي أو تمثال موجود منذ زمن بعيد ، ويضيفون : بأن تمثال بهذا الحجم الصغير سوف يتآكل بسبب عوامل التعرية ويتحطم بسهوله لذلك فهم يرجحون أن يكون كائن بشري ويعتقد انه ينظر إلى المسبار من بعيد .

وذهب آخرون بان ما يظهر في الصورة " شبح سيدة مريخية " أو ربما تمثال تركته حضارة عظيمة قديمة أو مجرد "غبار" .

وبين رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد ابوزاهرة : ان الصورة حقيقية ولكن من الناحية العلمية الواقعية كوكب المريخ بحسب ظروفه الحالية لا يمكن أن يدعم وجود حياة على سطحه مثل التي توجد على الأرض ، فكوكب المريخ هواءه سام يحتوي بشكل أساسي على غاز ثاني أكسيد الكربون وهو غير صالح للتنفس ، والغلاف الجوي الرقيق يسمح للأشعة الكونية والأشعة القادمة الضارة من الشمس تصل إلى سطحه ودرجات حرارة الكوكب متدنية جدا وهي ظروف غير صالحة للحياة .

لذلك ما يظهر في الصورة لا يتعدى أن يكون منظر عشوائي يقوم الدماغ البشري باعطاه احد الأشكال المفهومة في ظاهرة نفسية تسمى " الباريدوليا" حيث يخدع الدماغ العين البشرية لرؤية : وجوه ، وأشكال حيوانات وغيرها من الأشياء ، في تكوينات الصخور وفي كثير من الأحيان في الغيوم العابرة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  411

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:12 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2024.