• ×

قائمة

Rss قاريء

وفد خليجي رفيع المستوى يزور الاردن بطلب منها

على رأسهم الشيخ العبيكان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ثامر الياسي -نبراس 
زار وفد استثماري خليجي رفيع المستوى ضم مستثمرين من دول الخليج برئاسة «الشيخ أحمد العبيكان " دار بلدية الزرقاء بهدف الاطلاع على مشروعاتها الاستثمارية والتنموية .
واستعرض "المهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء' العلاقات الثنائية الاردنية الخليجية وفي مقدمتها العلاقات مع المملكة العربية السعودية علاقات متميزة تعمل من اجل مصلحة الشعبين الشقيقين، وكافة الشعوب العربية.
مبينآ "إن الأمن والإستقرار الذي ينعم به الاردن وسط اضطرابات سياسية جعلته صامدآ ومؤمنآ بأن الإستقرار هو صمام الأمان لكل دولة تريد لشعوبها الحياة .
واضاف" ان الاردن وبفضل قيادته الرشيدة اختار الحوار والاعتدال والتسامح طريقا للعمل والبناء وكان بحق الحليف الصدوق للاشقاء في دول الخليج على مدار عقود من الزمن ولا زال , داعيا الى الاستثمار في الاردن بشكل عام والزرقاء بشكل خاص والنظر للمشروعات المطروحة نظرة شمولية لا فردية , مثمنا الدور الخليجي برئاسة السعودية واعتبار الدول الخليجية المتنفس الوحيد لابناء الاردن الفاعلين والمنتجين وبما يتوائم مع طبيعة اعمالهم .
وقال: رئيس الوفد الخليجي الذي يضم 15 عضوا من شيوخ الخليج ان ارتباطنا بالاردن تاريخي بفضل الاخوة والتعاون المميز بين قادة دول الخليج وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، مبينا التفكير الجدي لدى الوفد واخرين بدراسة المشروعات المطروحة والاستثمار فيها .
وقدم؛ المهندس محمد الزواهرة شرح للضيوف الكرام واقع مدينة الزرقاء والتي تعتبر مدينة الصناعة واستحواذها على 52 بالمئة منها , اضافة الى استعراض المشروعات المتوفرة في مجالات انشاء مدن صناعية وحرفية للصناعات الخفيفة , وانشاء وحدة لتطوير الخدمات البلدية تتوفر فيها كافة الخدمات بما فيها جمع النفايات وتدويرها وانتاج الطاقة من خلالها اضافة الى انتاج المحسنات الصناعية , وانشاء اكاديمية لتطوير العمل البلدي , وتيسيير الاعمال في قطاعات الصحة والمياة والطاقة المتجددة .
واطلقت البلدية اسماء شوارع باسماء اربعة من اعضاء الوفد وهم :
*الشيخ / احمد بن ناصر العبيكان
*الدكتور / سعد القحطاني
*الشيخ / عبدالله الحارثي
وقد اعربوا اعظاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لحكومة الاردن الشقيقة على الحفاوة وحسن الاستقبال وشكر خاص لبلدية الزرقاء لتسمية عدد من شوارعها الكبرى بأسمائهم.
وقال :رجل الأعمال الشيخ العبيكان،.في كلمتة ان دولة الاردن هي الام الحاضنة للجميع وخصوصاً اخواننا في سوريا وانها بلد نشعر بالامن والأمان فيه مضيفاً اننا عندما زرناها نحس وكأننا في وطننا المملكة العربية السعودية ، ولم نشعر بإي غربة، واشكر حكومة الاردن وعلى رأسها الامير عبد الله الثاني بن الحسين على الاستضافة وحسن الاستقبال.
وقدم المومني في ختام الزيارة شرحا عن معاناة البلدية جراء اللجوء السوري مبينا ان الزرقاء استقبلت 150 الف مواطن سوري كان لهم تاثير سلبي مباشر على موازنة البلدية وخدماتها مشيرا الى ان خسائر البلدية تقدر بحوالي اربعة ملايين دينار سنويا جراء ذلك .

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  496

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:50 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.