• ×

قائمة

Rss قاريء

باكستان تدين التمرد الحوثي وتؤكد وقوفها مع الشرعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إسلام آباد - متابعات - نبراس 

قال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز "إن باكستان تدين بشدة اعتداء المليشيات الحوثية على الحكومية الشرعية في اليمن، وتطالب بانسحاب الحوثيين من المناطق التي احتلوها في اليمن.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سرتاج عزيز اليوم في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة في جدة.
وأضاف أن باكستان تجدد تأكيد وقوفها مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادتها الإقليمية وتأييدها الكامل لأهداف قوات التحالف بقيادة المملكة لإعادة الشرعية باليمن.
وقال المستشار سرتاج عزيز وفقاً لبيان رسمي صادر عن الخارجية الباكستانية "إن الوقوف مع المملكة العربية السعودية والدفاع عن الحرمين الشريفين هو جزء أساسي من سياسة باكستان الخارجية".
ونوه بأن باكستان تتمتع بعلاقات وثيقة جداً مع الدول الإسلامية وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف زار الرياض في 23 أبريل الماضي والتقى هناك بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وأكد له موقف باكستان ووقوفها مع الحكومة الشرعية والشعب اليمني.
ودان أيضاً الهجمات التي شنتها المليشيات الحوثية على الأرضي السعودية مؤخراً، مشيراً إلى أن مثل هذه الحوادث تضر الجهود المبذولة لتحقيق التسوية السلمية للأزمة اليمنية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ناشر
 0  0  325

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 مساءً الأحد 19 مايو 2024.