• ×

قائمة

Rss قاريء

الفنانة التشكيلية وجدان عبدالله العزيري تشرفت بتنظيم معرضنا الجماعي الأول "رؤية" و نفتخر بذلك و القادم احلى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط- جده 
الإقدام على تنظيم أي برنامج هو ثقة كبيرة في النفس و خاصة لو كان الشخص في مقتبل العمر و ليس لديه خبرة كافية عن التنظيم ، لكن الملكة التي يحملها داخله و هي ملكة القيادة تجعله يتجرأ و يقود التنظيم و ينجح .

و هنا في معرض "رؤية" في صالة "تسامي" في الصيرفي ميجا مول بجدة إلتقينا رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض الفنانة التشكيلية وجدان عبدالله العزيري ، التي تبلغ من العمر ٢٦ عام من عمرها المديد -إن شاء الله - ،
و حسب ما ذكرت لنا أثناء تواجدنا في جناحها انها جامعية ، خريجة جامعة أم القرى قسم التربية الفنية الفصل الدراسي الأول ١٤٣٧ - ١٤٣٨ .

وكان الحديث شيق معها فكان لنا هذا اللقاء :-

فنانة وجدان : سعيدين بوجودنا في معرضكم وفي جناحكم مخصوص ، فمتى بدأتي عالمك الفني ؟
اجابت ، منذ الصغر إن لم تخني الذاكرة في سن التاسعة .

هل هناك من مشجع أو داعم لك في بداية فنك ؟
اجابت ، نعم ، الأهل و بالأخص والدي ، فهو يشجعني على تنمية مواهبي و مهاراتي عموماً ،
لكن بعد التخصص لم ألقى الدعم و التشجيع الكبير من باقي الأهل إلا بعد أن أثبت ذاتي في هذا المجال و بالتحديد من بعد هذا المعرض .

وجدان ، كيف تراوي لك الاقدام على تنظيم المعرض مع أنك مبتدأ في الفن ؟
الفنان التشكيلي إن لم يعمل و يُخرج نفسه للمجتمع فلن يظهر ، فلذلك طرأت على بالي فكرة المعرض قبل ٤ أشهر بالتحديد ، و بدأت بتجميع و اختيار الفنانين و الفنانات و الأغلب كانو من زميلات القسم لتشجيعهم على إخراج أعمالهم و إبداعهم في الأعمال و الإنطلاق في الساحة التشكيلية .

ما هو انطباعك عن التنظيم و هل وجدتي صعوبة فيه ؟
هي مسؤولية كبيرة بلا شك ، و قد واجهت الكثير من الصعوبات ، فلم أكن أمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال ، إلا ببعض الأمور التي استفهمت عنها ، و مع هذا كانت تجربة جدا جميلة واعتبرها ناجحة بكل ما كان فيها .

ياترى ماذا استفدتي من المعرض كفنانة تشكيلية ؟
استفدت الكثير و الكثير ، بالرغم من أني تلقيت الكثير من النقد البناء من أهم الفنانين في الساحة التشكيلية ، و ذلك ساعدني كثيراً و أثار فيني الحماس لتطوير أعمالي في القادم بإذن الله .

و ماذا استفدتي من المعرض كرئيسة لجنة منظمة للمعرض ؟
كسبت خبرة في التنظيم بالمقام الأول تساعدني لإنتاج تنظيم متميز في المعارض القادمة إن شاء الله .


ما النقد الذي وجه لك على التنظيم ؟
في أي مجال تجد الكثير من النقد منه الإيجابي ومنه السلبي ، فوجدت ذلك هنا ، الكثير من النقد من وجهات نظر مختلفة ، من طريقة ترتيب الأعمال و غيرها ، و لا أجدها نقص أو خطأ لأنني لم انظم من قبل و ليس لدى خبرة كافية ، لكني اعتبرها قلة خبرة ستفيديني بلا شك تلك الانتقادات في تلاشي ما قد يعتقد البعض انه سلبية في المعارض القادمة التي انوى ان شاء الله تنظيمها .

اجل ستفكري في التنظيم مرة اخرى .. ؟
أكيد و كانت التجربة الاولى كما قلت سلفا هي بمثابة تجربة جميلة بكل ايجابياتها و نواقصها لاني لا اعتبر تلك النواقص سلبيات بل قلة خبرة سأبني عليها في القادم بمشيئة الله .

كم لوحة قدمتي في المعرض ؟
قدمت في المعرض ١١ لوحة و هو عدد كبير و سأحاول في المرات القادمة أن أشارك بعدد أقل و مقنن حتى يكون معرضي الشخصي الاول فأقدم فيه جل اعمالي ..

و ما نوع الأعمال التي شاركت بها ؟
شاركت بعدد ١٠ لوحات في الفن الرقمي ، بالاضافة للوحة واحدة بالتقنيات اللونية التشكيلية.

هل كان المعرض مكلف ، و كم كانت تكلفتة ؟
ليس بالمكلف ، فالتكلفة كانت موزعة على أمور كثيرة منها : الخامة ، البروزة ، إيجار الصالة ، النقل و الشحن لبعض الأعمال ، و لكن ما أثلج صدورنا انه تم دعمنا من إدارة صالة "تسامي" جزاهم الله خيرا و مشكورين كان تشجيعاً للمواهب الشابة .

من شارك معك في المعرض ؟
شارك معنا عدد كبير من الفنانات المبتدءات و عدد محدود من الفنانات الخبيرات و العدد الكلى للمشاركين والمشاركات كان ٢٧ فنان وفنانة .

و من اي المدن كانت المشاركات ؟
كان الأغلب من مدينة مكة المكرمة و بعضها من مدينة جدة وايضا كان هناك مشاركات من المدينة المنورة و من مدينة بريدة .

موفقين إن شاء الله ، هل لديك كلام آخر تحبي إضافته ؟ ..
نشكر كل من وقف معنا و دعمنا في تنظيم معرضنا الجماعي الاول جزيلا و نخص مجموعة "نادي الصحافة السعودي" الداعمة الاعلامية للفنانين و لنا على إتاحة الفرصة لنا للظهور لجمهورنا المتذوق لهذا النوع من الفن والقارئ عبر صحفهم الإلكترونية و نتمنى تواجدهم دائما في كل برامجنا الفنية .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1484

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 مساءً الأحد 19 مايو 2024.