• ×

قائمة

Rss قاريء

اسطنبول معشوقة الجميع ( الحلقة الثانية )

اسواق تبهرك بتنوعها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس / تصوير هلا حلاق 

( التســــوق في اسطنبول )


اسطنبول من اجمل مدن تركيا حيث تشتهر اسطنبول بالتسوق وذلك لمتعة الوقت الذي يمكن أن يقضيه الزائر في المراكز التجارية العصرية التي تشهد اقبالا كبيرا من الزائرين و التي تجمع بين متعة التسوق والحداثة بالاضافة الي انها تحوي افضل العلامات التجارية العالمية وافضل المطاعم والمقاهي ووسائل الترفيه فتحتوي على العديد من مراكز التسوق الهامة الشهيرة .
تتميز اسطنبول بالمتاجر والأسواق التي تعج بكل ما لذ وطاب وبكل ما يسرّ ويبهج، فالصناعة التركية غنية بالمنتوجات الجيدة والزهيدة مقارنة بمثيلاتها في أوروبا وأمريكا، ولذا فإن السائح هناك عليه ان يجهز نفسه ، " لقائمة طويلة من المشتريات المغرية في تركيا، نذكر منها "البازار الكبير" وهو أحد أهم الأسواق المغطاة في تركيا، ، ويتألف من سلسلة ضخمة من الأروقة تحوي آلاف المحلات والأكشاك التي تبيع مختلف المصنوعات اليدوية التركية مثل اللوحات المزخرفة والسجاد وأواني الشاي والمجوهرات، بالاضافة إلى التوابل التي تشتهر بها تركيا، والجو العام في السوق جو شعبي مريح يجعلك تشعر بأنك في البلاد العربية، وأكبر دليل على ذلك "المساومة" في الأسعار التي يتميز بها الباعة والتجار في هذا السوق، إذ يمكن أن تشتري البضاعة بربع سعرها بعد "مبارزة" بالسعر مع البائع.

و هذه اشــهر الأسواق التجارية في اسطنبول ومن اهمها مايلى :

جواهر مول


يقع جواهر مول في منطقة شيشلي ، يطلق عليه الاتراك ( مول العرب ) و ذلك بسبب كثافة السياح العرب الذين يترددون عليه ، و يذكر أنه قد حضر حفل افتتاح المول السيد رجب طيب اردوغان و ذلك في عام 2005 ، يتضمن المركز حوالي 280 متجرا مختلفا و يتكون من 6 طوابق و يحتوي مول جواهرالعديد من المطاعم للوجبات السريعة و أهم ما يميز مول جواهر عن غيره هو أن المول يحتوي على ساعة كبيرة في منتصقف سقف المركز الزجاجي
.
image


Mall Galleria


يعد من أقدم المولات في اسطنبول إلا انه لا زال يعد من أفضلها، ويقع في منقطة باكر كوى وهو على بعد خطوات من فندق الكرارون بلازا، وفندق الهوليدى حيث إن سكان هذين الفندقين يذهبون له مشياً على الأقدام . ويوجد بهذا المجمع كافة الاحتياجات من مطاعم ، وصالات العاب البليا ردوا، كما يوجد صالات سينما حديثه في الدور الأخير، وأخرى في الدور الأرضي. كما يوجد .(Migros)وهو سوبر مار كت مشهور في تركيا

Metro City

هو احدث مول تجاري في اسطنبول صمم علي شكل طولي علي هيئة مترو انفاق.



السوق المصري

يقع في منطقة عثمان بيك يحتوي على الحلويات والعطور والمشغولات والقطنيات والعسل والتحف كما تتفرع منه عدة اسواق لبيع الاجبان والاسماك ويطلق عليه ايضاً بأسمه الثاني سوق البهارات، هو سوق متخصص بالتوابل والحلويات الشرقية، وأحد أقدم الأسواق في اسطنبول وثاني أكبر مجمع تجاري مغطى بعد السوق المسقوف. رائحة التوابل وأشكال الحلويات الشرقية أكثر من رائعة، أنواع كثيرة وأسعار شعبية. يغلق السوق أبوابه يوميا الساعة السابعة مساءً.


الســوق المغــطى


للتسوق وشراء الهدايا التذكرية فالسوق المغطي هو المكان الأفضل، حيث يحتوي علي أكثر من 400 محل لبيع جميع السلع والمنتجات.لشراء المصنوعات التركية الفريدة اتجه لسوق اسطنبول للفنون الذي يرجع للقرن الثامن عشر .
يعتبر أكبر سوق مسقوف في أوروبا؛ يقع في البلدة القديمة في منطقة السّلطان أحمد. أحد أشهر ما عرفت به إسطنبول هو البازار، وهو جزء لا يتجزأ من التّراث والثّقافة التّركيّة والشّرقيّة. لا يمكن زيارة إسطنبول دون مقايضة الباعة في السّوق، ولكن عليكم أن تتذكّروا أنّ البائع التّركي ماهر جدًّا بالبيع والتّسويق، عليكم التّفاوض على السّعر بحنكة وبلا مبالغة لكي تنالوا أجمل ما في تجارب التّسوّق بمثل هذا السّوق التّاريخيّ الرّائع.

نترككم مع مجموعة من الصور ..

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  3282

التعليقات ( 0 )