• ×

قائمة

Rss قاريء

مع لقاء إذاعي - صحيفة نبراس تطلق الحملة التوعوية الإعلامية تحت شعار : رقي "مجتمع راق ونقي "

تستهدف حماية الأبناء من التحرش والوقاية منه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - سمر ركن - جده : 
تحقيقا لمبدا المسئولية الإجتماعية ورفع درجة الوعي المجتمعى بما يحقق الصحة النفسية لأبنائنا وبناتنا الذين هم رقي المجتمع ومستقبله وسواعد بناءه .
تطلق صحيفة " نبراس الإخبارية " مع بداية الفصل الدراسي الثانى الحملة التوعوية الإعلامية تحت عنوان
* * * * * * رقي "مجتمع راق ونقي " *

وتستمر الحملة لمدة شهر ابتداء من السابع من شهر ربيع الثاني وتنطلق برؤية وأهداف ورسالة لكل فرد من أفراد المجتمع لتؤكد دوره تجاه حماية الأطفال من التحرش والأذى .

تهدف الحملة إلى توعية كافة أفراد المجتمع من خطر التحرش وأضراره والأذى الذي يصيب الأطفال من التحرش ودور المجتمع بكافه أفراده تجاه حماية أبناءنا من هذا الضرر الذى يؤثر على نفسياتهم وحياتهم المستقبلية حيث المواقف التى تترك أثر في النفس وتستمر عالقة في الذاكرة وتؤثر على الشخصية و توافقها الإجتماعي والنفسي .

ومن خلال الحملة نهدف إلى أن يكون المجتمع مجتمعا واعيا نقيا يحيا حياة نقية خاليه من الأضرار *وبذلك تتحقق الصحة النفسية لافراد المجتمع. .

أساس الحملة فكرة اقترحت بناء على ما يرويه الواقع من قصص إهمال وغياب رقابة وحسن نيه من الأبوين فى التعامل مع المحيطين بابناءهم .
*و لاقى المقترح صدى وتفاعلا من الموهوبين والموهوبات ومن الأعضاء والعضوات فى صحيفة نبراس.

وتعزز فكرة الحملة أهمية وصول الصوت الإعلامي والقلم النابض الفاعل للمجتمع عامة أسرة ومدرسة وشارعا ومعتديا .

*وبعون الله سوف يتم تفعيل الحملة من خلال طرح المواضيع الهادفة في الصحيفة من المقالات وخواطر والمشاركات من الكتاب والكاتبات والمختصين والمختصات وعرض قصص من الواقع ومن خلال عرض الطروحات العلمية والإحصائيات والدراسات الإجتماعية والنفسية في هذا المجال.
اضافة الى إعداد وتقديم البطاقات التوعوية الهادفة .
كما يتم اثراء تفعيل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي و إجراء الحوارات واللقاءات في الإذاعة والتلفزيون بما يحقق أهداف الحملة .

وتبقى صحيفة نبراس الإلكترونية شعلة للشباب ونبراسا منها ينطلقوا إلى عالم الاعلام

الجدير بالذكر أن :
صحيفة نبراس تهدف الى ان تكون رائدة بالوصول للعالم الأول وذلك بالتركيز على فئة الموهوبين والموهوبات وبالاخص" صحفي المستقبل " *ليكون له موضع قدم بارز في عالم النشر الإلكتروني , بعطاء يتوازى مع شموخ وطنيتهم وعظمة تراثهم والتاريخ العريق للمملكة. ,

ولعل حملتنا هذه تعبر عن إحدى صور أهداف صحيفة " نبراس " حيث تنفيذها من خلال الناشئة من الموهوبين والموهوبات لسنستقطب اكبر عدد من المواهب الشابة كي نتمكن من عرض ونشر أعمالهم بكافة أشكالها .

وتحظى نبراس بالعديد من الداعمين الذين يتفاعلون ويقدمون ولا يبخلون على أبناء وبنات البلاد فبارك الله الجهود.

- مرفق اللقاء الإذاعي الذي تم اليوم السبت السادس من ربيع الثانى 1437 مع أحد اعضاء صحيفة " نبراس " الإبن وائل بخش ( كاتب - محرر ) ليمثل نبراس في إعطاء فكرة عن الحملة .

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 2  0  14896

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    17 يناير 2016 12:23 صباحًا عطر الورد :
    جزاك الله خيرا يا اخ وائل *
    وموضوع الرائع *جدا*
    • #1 - 1
      17 يناير 2016 05:52 مساءً وائل :
      أشكرك اخي الكريم علىّ اطرائك الأكثر من رائع وإن شاءالله يحوز على رضى المجتمع*
  • #2
    17 يناير 2016 02:38 مساءً عاطي البشري :
    موضوع جداً مهم وحساس ويلامس واقع مجتمع اطفالنا بالمدارس والحي والمنزل من قبل خدم المنازل والسائقين أيضاً وأشكر مجلة نبراس والقائمين عليها بطرح مثل هذي المواضيع التي تخدم المجتمع والأسرة مع ضرورة تقديم الحلول المناسبه وليس فقط طرح المشكله دون ايجاد الحلول وشكراً .