• ×

قائمة

Rss قاريء

مدينة انقــــرة ,,من اجمــل العواصم سيـــاحيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . زين محمود . نبراس 

تعتبر انقرة عاصمة دولة تركيا و هي ثاني اكبر مدن تركيا بعد اسطنبول ويبلغ عدد سكانها مايقارب 4 مليون نسمة *و تاريخ مدينة انقرة يعود الي ماقبل عشرة الاف سنة وسيطر عليها العثمانيون في القرن الرابع عشر واصبحت عاصمة الدولة منذ عام 1923 م.
.حيث حظيت أنقرة بأهمية في العصور القديمة نتيجة لموقعها عند تقاطع طرق الأناضول




image



مناخ أنقرة قاريّ شديد البرودة في الشتاء لدرجة تساقط الثلوج، فيما قد يكون الصيف حارًا وجافّ الأجواء. لذلك فإنّ السياح يفضلون أشهر حزيران/يونيو حتى أيلول/سبتمبر لزيارة المدينة والتمتع بثراء السياحة بها .
وهذه اهم الأماكن السياحية بمدينة انقــــرة :

منطقة باي بازاريه
وهي المنطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة و المنازل القديمة التي مازالت تحتفظ بوجودها والكهوف داخل الجبال و التي كان يسكنها البدائيون و التي تقع علي مساحة4 كم.


image


أنكا مول
هو ثاني اكبر مركز تجاري متواجد بتركيا ، يتميز المركز بالتصميم المميز العصري مع الاجواء الترفيهية التي يقدمها المركز ، ويقع المركز بمنطقة اكوبرو.




image


مسجد كوكاتيبي
هو احد اكبر المساجد الموجودة بأنقره ، وله اربع مآذن ويتميز تصميمه بأنه منبسق من الفن العثماني.




image

image


ضريح اتاتورك
هو احد المتاحف الوطنية بتركيا ، ويضم المتحف ضريح كمال اتاتورك اول رئيس لجمهورية تركيا ، وبني المتحف علي مساحة 750000 متر مربع
وله اربع اقسام طريق الاسود ، ساحة الاحتفالات ، قاعة الشرف ومنتزه السلام.




image


قلعة انقرة
هي اقدم شئ بأنقرة ، حيث يرجع تاريخها الي 3000 سنة وتتواجد بكالي ما هاليسي.



image


الحمام الروماني
هو ما تبقي من الحمام الروماني الذي بني علي يد الامبراطور الروماني كاركالا كما يتواجد بالحمام مكان مخصص للتمارين الرياضية والبدنية
ويقع الحمام بشارع تشانكيري.




image


منتزه كوغولو (حديقة البجعة) في أنقرة :

تعد كوغولو *من أروع و أجمل المنتزهات العامة في أنقرة,.حيث تعرف هذه الحديقة من خلال طيور البجع الضخمة التي أضحت رمزا لمدينة أنقرة و إلى جانب البجع تجد في الحديقة أيضا طيور البط والإوز تطوف على البركة الجميلة التي تم تجديدها عام 2012.




image


( التنقـــــل في انقــــرة )

التنقل في أنقرة,,, يعتمد على الحافلات والمترو وسيارات الأجرة. فالحافلات رخيصة، رغم أنها بالغة الازدحام، وهي نوعان: حافلات في خدمة أنقرة بالكامل (Belediye Otobüsü) وهي بالأحمر أو الأزرق. النوع الثاني من الحافلات يُسمّى Otobüsü وهي بالأخضر (بطابقين) أو الأزرق. أما مترو الأنفاق فهو عبارة عن طريقين رئيسيين مريحين جدًا، ويمكن السفر بها بواسطة تذكرة الحافلة أيضًا، ويعمل المترو من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل. *أما سيارات الأجرة فهي صفراء كما في جميع أنحاء تركيا، وعليها كلمة taksi.




image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : nasher
 0  0  10887

التعليقات ( 0 )