• ×

قائمة

Rss قاريء

افتتاح ندوة وسائل الإعلام التنفيذية للبلدان على طول الحزام الاقتصادي ل" طريق الحرير"

بمشاركة إعلاميين في أكثر من ٢٠ دولة مختلفة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آرموتشي_إقليم شينجيانغ _ الصين_نبراس_انتصار عبدالله 


افتتحت يوم 16 اغسطس ندوة وسائل الإعلام التنفيذية للبلدان على طول الحزام الاقتصادي ل" طريق الحرير" في آرموتشي عاصمة إقليم شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين.
حضر الافتتاح مسؤولون من وسائل الإعلام المعنية بالحزام الاقتصادي لطريق الحرير، ومنهم : ويو ليفن ( Wu LEIFEN) مستشار مشارك مكتب ، معلومات مجلس الدولة ،

وانغ وولونغ ( Wang Wulong) نائب مدير إدارة الدعاية ، شينجيانغ
لجنة الحزب، و تشي شاوفان (Xie CHAOFAN) ضابط ، مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة
وعدد من المسئولين التابعين للمكتب الإعلامي التابع للحكومة المركزية ومكتب الدعاية للجنة الحزب الشيوعي الصيني في شينجيانغ، ووفود إعلامية من 20 دولة مختلفة محلية وعربية واجنبية.

وأكد المتحدثون في الندوة على أن مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين حيث
بدأت في بداية التسعينات محاولات لإنشاء طريق الحرير الجديد، عرف من بينها الجسر البري الأوروبي الآسيوي الذي يصل بين كل من: الصين، وروسيا، ومنغوليا، وكزاخستان، ويصل إلى ألمانيا بسكك حديدية، وفي سنة 2013م أطلقت الصين مبادرةً عرفت بإسم استراتيجية الحزام والطريق، ولاقت المبادرة تجاوباً ومشاركةً واسعةً من حوالي سبعين دولة مطلة على هذا الخط، وكانت دول الشرق الأوسط في مقدمة هذه الدول.

ويهدف إلى توسيع التجارة العالمية من خلال إنشاء شبكات من الطرق والموانئ والمرافق الأخرى عبر بلدان عديدة في آسيا وإفريقيا وأوروبا.
الجدير بالذكر أن مبادرة الحزم والطريق الصينية يسهم وبشكل كبير في تعزيز التفاعل الثقافي والتفاهم المتبادل واحترام الاختلافات بين الدول المشاركة .

كما تطرق المتحدثون إلى أهمية منطقة شينجيانغ، والتي تعتبر ملتقى قارتي آسيا وأوروبا، والتي تبلغ مساحتها 1.6649 مليون كيلومتر مربع ، وهي أكبر منطقة بمساحتها على مستوى المقاطعة في الصين، وتجاورها 8 دول من جهة الشمال والغرب، وهي منغوليا وروسيا وقازاقستان وقيرغيزستان وطاجكستان وأفغانستان وباكستان والهند.

ويمتد خط الحدود الصيني في منطقة شينجيانغ لأكثر من 5400 كيلومتر، الأمر الذي يجعلها تمتلك أطول وأكثر خط حدود عبورا في الصين،
إضافة إلى ذلك فأن منطقة شينجيانغ تعتبر من المقاصد السياحية المهمة في الصين بفضل مناظرها الخلابة ومعالم حضاراتها المختلفة الجذابة وتنوع تضاريسها واختلاف الثقافات فيها .

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  267

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار

أعلن معنا