• ×

قائمة

Rss قاريء

فرع الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستضيف (40 ) قنصلا عاما لمهرجان الورد الطائفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف-نبراس 
** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** ** * ** ** **** ** ** ** ** ** * **
زار أكثر من 40 قنصلًا عامًا ، وممثلي جميع القنصليات العامة بمنطقة مكة المكرمة اليوم ، مهرجان الورد الطائفي الخامس عشر المقام على متنزه الردف السياحي بمحافظة الطائف.
وبدأت الجولة التي ينظمها فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع أمانة الطائف بمركز الهدا السياحي ، وكان في استقبال الوفد مدير فرع وزارة الخارجية بالمنطقة السفير جمال بالخيور حيث تجول الوفد على العديد من مزارع الورد المنتشرة في قطاع الهدا ، ومصنع ومعمل ورد "راشد القرشي " حيث استمعوا إلى نبذة عن مواسم زراعته وسقياه وعمليات التشذيب.
واطلعوا على نماذج من معامل تقطير ماء الورد الطائفي وعطره، واستمعوا إلى شرح عن مكونات المعامل ومراحل تقطير ماء وعطر الورد, إضافة إلى عملية زراعة الورد وكيفية الاعتناء بشجيراتها وتقليمها والقطاف، ومن ثم نقلها إلى المعامل واستخراج دهن وماء الورد منها.
بعدها انتقل الوفد إلى المنطقة التاريخية بوسط الطائف ، السوق القديم وبوابات الطائف " الحزم ، وباب الريع ، وباب العباس" وشارع عداس وأماكن نزول البضائع الحبوب ، والسمن البلدي والعسل البلدي ومحلات بيع الملابس التراثية .
ثم انتقل الوفد الزائر إلى متنزه الردف السياحي موقع مهرجان الورد الخامس عشر وتجولوا على أجنحة المهرجان ومنها جناح الأسر المنتجة والمتاحف التراثية، وجناح التعليم الورد والغيمة, كما شاهد الوفد الزائر أجنحة تنفذ لأول مرة في مهرجان الورد، ومنها حديقة الفراولة وحديقة للفراشات، والمشتل الزراعي التعريفي، وحديقة الطيور، ومسرح الأسرة والطفل، فيما قدمت النافورة التفاعلية العديد من العروض بالليزر ونافورة اللهب، ومسابقات رسوم للأطفال.
بعدها زاروا أكشاك مزارعي الورد الطائفي التي تعرض منتجات مزارعي الورد في المهرجان، ضمن جهود دعم هذا المنتج الزراعي المميز الذي تشتهر به المحافظة، وقدم أصحاب المصانع والمعامل نماذج من أجود أنواع العطور المستخرجة من الورد للزوار, إضافة إلى ماء الورد بدرجاته المختلفة، وتمكن زوار المهرجان من مشاهدة تقطير دهن وماء الورد العطري بطريقة تقليدية والتي مازالت تستخدمها المعامل المنتشرة بمرتفعات الشفا والهدا حتى الوقت الراهن.
وأبدى عدد من القناصل العامين سعادتهم الغامرة بزيارتهم برفقة زوجاتهم لمهرجان الورد الطائفي ، واصفين إياه بالمتنفس الحقيقي والمتنوع ، إذ يشتمل على عدة فعاليات ونشاطات، تسهم في إتاحة الفرصة للأسر وأفراد المجتمع في قضاء أوقات ممتعة ، والتعرف على تراث وتاريخ المملكة من خلال فعاليات المهرجان .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  338

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار