• ×

قائمة

Rss قاريء

نمط جديد للسياحة أطلق عليه اسم " السياحة الحلال " والتي تتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية والتقاليد الشرقية

د.مصطفى كوكصو:مجال السياحة الحلال يحقق انتشارا متزايدا في العالم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
انطاليا -انتصار عبدالله - نبراس 
د.مصطفى كوكصو:مجال السياحة الحلال يحقق انتشارا متزايدا في العالم.

image

استضافت ولاية أنطاليا (جنوبي تركيا)، القمة الثانية للسياحة الحلال، والتي شهدت مشاركة الكثير من وكلاء السياحة من دول الخليج العربي ومصر وإيران.

وساهم في تنظيم القمة كل من وكالة دعم الاستثمار والترويج التابعة لرئاسة الوزراء التركية، والخطوط الجوية التركية، وبلدية سيريك التابعة لولاية أنطاليا.

وقال "مصطفى كوكصو" المسؤول عن منطقة الخليج العربي في وكالة دعم الاستثمار والترويج التركية، إن مجال السياحة الحلال يحقق انتشارا متزايدا في العالم.

وأضاف كوكصو أن قمة السياحة الحلال تكتسب إقبالا وأهمية متزايدة عاما بعد عام، مشيرا إلى أن " عدد السياح القادمين إلى تركيا من دول الخليج وشمال أفريقيا يشهد تزايدا مستمرا".

ولفت كوكصو إلى أن التطور والتقدم الذي تحققه تركيا ، وتعامل الشعب التركي مع السياح بود واحترام وكرم، لعب دورا كبيرا في ازدياد عدد السياح.

وأكد على أن وكالة دعم الاستثمار تهدف بالدرجة الأولى لترويج السياحة الحلال في تركيا، وتشجيع السياح القادمين إلى تركيا على الاستثمار في البلاد.

وختم كوكصو قائلا أن القمة الثانية للسياحة الحلال جرت بمشاركة 80 ممثل وكالة سياحية من 12 دولة، فضلا عن 15 صحفيا.

السياحة الحلال في انطاليا التركية
في سعي تركيا لإستقطاب المزيد من السياح المحافظين في دول الخليج والعالم الإسلامي وسعيا منها في الوصول إلى اسواق جديدة نشأ نمط جديد للسياحة أطلق عليه اسم " السياحة الحلال " والتي تتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية والتقاليد الشرقية .
السياحة الحلال تعتمد بشكل كبير على تطبيق الشريعة الإسلامية عن طريق منع الكحوليات وتوفير المأكولات والمشروبات الحلال فقط . وقد انتهجت عدد من الفنادق في مدينة انطاليا هذا النهج من خلال توفير مساحات ومسابح متخصصة للنساء المحجبات ضمن أجواء أكثر راحة للأسر المحافظة في الدول الإسلامية وخاصة دول الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال افريقيا ، وهذا النوع من السياحة يتيح لكافة أفراد الأسرة جانبا من المتعة والترفيه .

بعض الفنادق التي انتهجت نهج السياحة الحلال :

1- Ak Palace Belek

2- ريكسوس داون تاون

3- WOMA DELUXE HOTEL

TAC APR RESORT HOTEL - 4 تجدون الرابط هنا
هذا الفندق يطلق عليه اسم تاج النساء فيه اكثر من 247غرفة ويوجد مسبحين منفصلين للنساء والرجال كما يوجد 19غرفة عائلية خاصة كما يوجد انترنت والضيافة داخل الغرف ضمن التسعيرة كما يوجد 15 كوخ بستائر خاصة للمحجبات والخدمة متوفرة علي مدار الساعة يوجد شاطئين منفصلين احدهما للنساء والآخر للرجال كما يوجد مساجد للنساء والرجال وايضا ملاعب للأطفال ، وقد خصصت أيام خاصة للنساء في النادي الرياضي والسبا المنطقة التي يوجد بها هذا الفندق تسمى تاكيراوفا.
‪‪Silence Beach Resort‬‬ اضغط هنا لتصل لموقع الفندق للحجز

من اجمل المعالم السياحية الموجودة في انطاليا
شلالات دودان: Duden

مجموعة شلالات دودان العليا والسفلى في محافظة أنطاليا في تركيا ، وتقع هذه الشلالات على الاتجاه الشمال الشرقي وتبعد عشرة كيلومترات من مركز المدينة ، وهي عبارة عن جمال طبيعي ترمز على المدينة وتتساقط من ارتفاع 20 مترا ، والمنبع الاساسي موقع قيرق كوز اربعين نبعة ، أما شلال دودان الأسفل يقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مركز المدينة على طريق لارا وتتساقط من علو 40 مترا من الفالز وهي من الرموز الهامة للمدينة .

وهذه الشلالات تتدفق بضغط كبير وتيار مياه قوية هائلة من الجزء العميق من المياه ، وجزء من نظام مائي جيولوجي مثير سبحان الله .

يبعد عن مركز أنطاليا حوالى 7 كم ويتبع لبلدية فارساك (Varsak) ، وهو من أجمل شلالات انطاليا ، ويزار من قبل السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم ، وهو بطول 1 كم ، وشكلت كميات ضخمة من حجر بركاني مواد قاع النهر ، ومن ضمن هذا الشلال الساحر يوجد مغارة وكهف وهي تزيده سحرا و جادبية ويصب هذا الشلال في ساحل لارا .

نترككم مع مجموعة من الصور :
 شلالات دوداون
شلالات دوداون

image

image

image

image

image

image

image

image

image

قلعة آلانيا:
بنيت معظم القلعة في القرن 13 في فترة سلطنة الدولة السلجوقية سلاجقة الروم، حيث بنيت في عام 1220 على يد علاء الدين كيقباد الأول كجزء من حملة للبناء تضمنت كيزيل كول. بنيت القلعة على بقايا سابق العصر البيزنطي وتحصينات العصر الروماني. وبعد أن كان يسودها الهدوء في ظل الدولة العثمانية، توقفت القلعة لتكون دفاعية بحتة، وبنيت العديد من الفلل داخل أسوارها خلال القرن 19. اليوم المبنى هو متحف في الهواء الطلق. ولكن الكثير من مساحتها من الداخل غير مفتوحة للجمهور العام. تقع القلعة على ارتفاع 250 متراً (820 قدم) على شبه جزيرة صخرية تمتد في البحر الأبيض المتوسط، والذي يحميها من ثلاث جهات الجدار الذي يحيط القلعة يبلغ طوله 6.5 كيلومتر (4.0 ميل)، وتحتوي القلعة على 140 برجاً و400 بئراً مختلفة لخدمة القلعة.[1]، وفي عام 2009 تقدم مسؤولو المدينة بطلب لأضافتها الى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو

image

image

image

image

image

image


image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  2758

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار