• ×

قائمة

Rss قاريء

حفل استقبال اليوم الوطني لليابان إحتفالاً بعيد ميلاد صاحب الجلالة الامبراطور " أكيهيتو"، إمبراطور اليابان وذلك بمقر إقامة القنصل العام لليابان بجدة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-انتصارعبدالله-نبراس 

أقامت القنصلية العامة لليابان بجدة مساء أمس الاربعاء، السابع من ديسمبر 2016، حفل استقبال اليوم الوطني لليابان إحتفالاً بعيد ميلاد صاحب الجلالة الامبراطور " أكيهيتو"، إمبراطور اليابان وذلك بمقر إقامة القنصل العام لليابان بجدة.

شرف الحفل سعادة السفير/ جمال بكر بلخيور، نائب مدير عام فرع وِزارة الخارجية بمنطقة مكة المُكرمة ومدير عام إدارة المراسم وسط حضور كبير لأصحاب وصاحبات السمو الملكي الأمراء والأميرات، سعادة القناصل العامين المعتمدين بجدة وكبار رجال الاعمال السعوديين، ممثلي الشركات اليابانية، رجال الإعلام والصحافة، خريجي الجامعات اليابانية بالإضافة الى الجالية اليابانية بالمنطقة الغربية.

بعد الإستماع الى النشيدين لليابان والمملكة قام سعادة السيد/ كوجي نايتو، القنصل العام لليابان بلإنابة بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وأكد فيها على تميز العلاقات بين اليابان والمملكة في مختلف اوجه التعاون.

image

وقال " أن زيارة الدولة التي قام بها سمو ولي ولي العهد الى اليابان في نهاية أغسطس الماضي قد فتحت باباً واسعاً لتعاون اكبر بين البلدين في عدد كبير من المجالات".

مضيفاً " لقد أعرب دولة السيد/ شينزو ابي، رئيس الوزراء الياباني لسموه عن إستعداد اليابان للتعاون مع المملكة لتحقيق رؤية 2030، من خلال الخبرات اليابانية، حيث أن هناك عددا من مجالات التعاون، مثل الاستثمار بشكل رئيسي في قطاع الصناعات التحويلية، تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تنمية الموارد البشرية، وتعزيز الثقافة والترفيه والرياضة"

هذا وقد إتفق البلدان خلال الزيارة علي إطلاق " المجموعة السعودية - اليابانية المشتركة لرؤية 2030 " على المستوى الوزاري، وعقدت المجموعة أول اجتماع لها في الرياض في شهر أكتوبر الماضي.

كما اكد أن اليابان مستعدة لتقديم خبراتها في مجالات الطاقة المتجددة، المياه، البنية التحتية، مشاريع المترو والقطارات وكل مشاريع التنمية التي تحتاجها المملكة.
وتمنى السيد /نايتو أن تتطور العلاقات بين بلدينا الى ما يرضي طموحات قادة وشعبىَ البلدين، وأن تنعم المملكة بالتنمية والتقدم والازدهار والنمو في ظل قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز بمعاونة سمو ولي العهد وولي ولي العهد.
وقد قام السفير بلخيور والسيد نايتو بمشاركة القناصل العامين بقطع الكيكة المخصصة لهذه المناسبة وأخذ بعض الصور التذكارية.

وكجانب من الإحتفال فقد قام عدد من الشركات اليابانية في المنطقة الغربية بعرض احدث منتجاتهم التي تعكس الجودة العالية والتقنية اليابانية المتطورة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  876

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار