• ×

قائمة

Rss قاريء

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تشارك في المنتدى الدولي لعرض تجربة أوزبكستان والدول الأعضاء في المنظمة في دعم المرأة والأسرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سمرقند _نبراس _انتصارعبدالله 


شارك وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة السفير طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، في المنتدى الدولي حول تجربة أوزبكستان والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تمكين المرأة، الذي نظمته لجنة الأسرة والمرأة في جمهورية أوزبكستان يومي 22 و23 نوفمبر 2023 في مدينة سمرقند التاريخية.
هدف المؤتمر تسليط الضوء على جهود وإنجازات حكومة جمهورية أوزبكستان في دعم المرأة وتمكينها، ومواصلة تطوير تعاون الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتبادل الخبرات في دعم المرأة وتعزيز مشاركتها الكاملة في الحياة العامة وإدارة الدولة، وتعزيز تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء لدعم وحماية مؤسسة الأسرة.

شهد المؤتمر مشاركة وزراء وممثلين لعدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلي المؤسسات الوطنية والحكومية في أوزبكستان، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية.
واعتمد المشاركون في ختام المؤتمر بيانا تضمن عدة نقاط حول الاعتراف بأهمية دور المرأة في تطوير بلدانهم على جميع المستويات ودعوا إلى مضاعفة الجهود الرامية إلى زيادة مشاركة المرأة في صنع القرار والمناصب القيادية..
بالإضافة الي رفع توصية بشأن دعم المرأة الفلسطينية مساعدتها خاصة مع الظروف الراهنة والاوضاع المأساوية التي يعيشها شعب غزة تحت وطأة الحرب.
الجدير بالذكر ان هذا المنتدي تم تنظيمه بعد انعقاد المؤتمر الدولي لتمكين المرأة في الأسلام في مدينة جدة بعدة أيام والذي دعا بيانه الدول الاعضاء الي تكثيف الجهود من أجل تمكين المرأة والنهوض بها في العالم الإسلاميّ.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  131

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 مساءً السبت 4 مايو 2024.