• ×

قائمة

Rss قاريء

مجموعة “إيلاف” تطلق “إكسو السعودية”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس 


أطلقت “مجموعة إيلاف”، إحدى أبرز الشركات الرائدة في خدمات السفر والسياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع “إكسو ترافل” (EXO Travel)، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الوجهات السياحية، شركة “إكسو السعودية” التي تهدف الى استقطاب المجموعات السياحية إلى المملكة عبر تنظيم البرامج السياحية للشركات من القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأقيمت مراسم التوقيع في مدينة جدة (جدة التاريخية)، حيث قام بتوقيع عقد الشراكة كلٌّ من الدكتور عادل عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيلاف؛ وأوليفير كولومز، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إكسو ترافل”، بحضور ممثلين عن وزارة السياحة وأعضاء مجلس إدارة “إيلاف” وفريقها التنفيذي، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات في شركة سدكو القابضة. وتأتي هذه الشراكة تتويجاً للاتفاقية التي تم إبرامها سابقاً بين “إيلاف” و”إكسو ترافل”، وتهدف إلى دعم “رؤية المملكة 2030″، لاسيما على صعيد تعزيز السياحة الوافدة للمملكة، ودفع عجلة التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي. كما تنص هذه الشراكة على قيام الجانبين بتطوير الحلول السياحية، وتعزيز الابتكار في قطاع السياحة والسفر والضيافة.

وتهدف “إيلاف” من خلال إطلاق “إكسو السعودية” في إرساء دعائم كيان عالمي لإدارة الوجهات السياحية في المملكة، بخبراتٍ رائدة وشراكاتٍ راسخة مع كبرى وكالات السفر الدولية وأبرز منظمي الرحلات السياحية الكفيلة باستقطاب المجموعات السياحية الدولية إلى المملكة. كما تمثل هذه الشراكة بين “إيلاف” و”إكسو ترافل” إضافة نوعية للمشهد السياحي السعودي، بفضل الخبرات المتراكمة للشركتين والتي تمتد لثلاثة عقود في مجال السياحة، مما سيتيح آفاقاً جديدة لنمو هذا القطاع الحيوي.

وستعمل “إكسو السعودية” على توفير برامج مصممة خصيصاً للوجهات السياحية الرئيسية والفعاليات في المملكة العربية السعودية.

image

وأكَّد الدكتور عبد الرؤوف مناع، رئيس مجلس إدارة “مجموعة إيلاف”: “بأن هذه الشراكة تأتي مساهمة في تعزيز قدرات القطاع السياحي في إطار “رؤية المملكة 2030” كأحد الأولويات الرئيسية، حيث نعمل في هذا السياق على عقد شراكات مع شركات عالمية رائدة في مجال السياحة سعياً لتطوير هذا القطاع الحيوي في المملكة واستقطاب المزيد من السياح وجعلها وجهة عالمية رائدة توفر خدمات سياحية استثنائية ترتقي لتطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعكس عقد الشراكة الذي قمنا بتوقيعه مع “إكسو ترافل” لإنشاء “إكسو السعودية” من اجل ترسيخ مكانة المملكة والمضي قدماً بالقطاع السياحي السعودي نحو مستويات جديدة من النمو، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة لزوار المملكة.”

من جانبه أكَّد الدكتور عادل عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيلاف، سنعمل من خلال إكسو السعودية على دمج خبراتنا ومعرفتنا في سبيل تطوير وتقديم تجارب سياحية مبتكرة ومتفردة في المملكة، بما يدعم السياحة الوافدة ويعزز من مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية. وسنواصل في “إيلاف” التزامنا بتوفير تجارب سياحية متميزة، والاضطلاع بدورٍ مؤثر في نماء وتطور قطاعات السياحة والضيافة والخدمات الفندقية في المملكة، وفاءً لإرثنا المتميز وسجلنا الحافل في التطوير والاستثمار ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة لهذه القطاعات.”

وقال أوليفير كولومز، رئيس مجلس إدارة، مجموعة “إكسو ترافل”: “يسهم إطلاق “إكسو السعودية” في فتح بوابة جديدة إلى السياحة في المملكة، والتعرف على ما تتفرد به من تاريخ وثقافة ومعالم حضارية وعجائب طبيعية. ونحن على ثقة بأن هذه الشركة الجديدة سيكون لها دور هام في تطوير القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، وتسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة. وسنوظف كافة إمكانياتنا وقدراتنا على المستوى الدولي لإستقطاب المزيد من السياح إلى المملكة، والمساهمة في دعم رؤية المملكة للقطاع السياحي.”

image

وتعد “إكسو ترافل” إحدى أبرز شركات إدارة الوجهات السياحية، بخبراتٍ تتجاوز 30 عاماً في إدارة الوجهات السياحية على مستوى العالم. وتعتبر الشركة رائدةً في مجال استخدام التكنولوجيا في صناعة السفر لتحسين تجارب السياح وتوفير خدمات متكاملة تتضمن الحجوزات والتوجيه والترجمة والمعلومات السياحية. وستتعاون “إكسو السعودية” مع الشركاء المحليين والعالميين لتوفير تجارب سفر مميزة في المملكة العربية السعودية، كما ستتولى تنظيم الرحلات السياحية وأنشطة المغامرات، والفعاليات الثقافية والرياضية، وتقدم خدمات استشارية في مجال إدارة الوجهات السياحية.

وتمتلك “مجموعة إيلاف” خبرة تمتد لأكثر من أربعين عاماً في مجال الاستثمار في مختلف مراحل سلسلة القيمة لقطاع الضيافة والسياحة، كما تعرف المجموعة بفنادقها الحائزة على عدة جوائز، فضلاً عن تميزها في تقديم خدمات السفر والسياحة للأفراد والشركات. وعلى المستوى الدولي، تدير “إيلاف للسياحة والسفر” شبكة من فروع شركات السياحة والسفر، حيث تقدم مجموعة من الخدمات للأفراد والمؤسسات وشركات الطيران، وهي شركة حائزة على شهادة أيزو 9001، وعضوية الجمعية الأمريكية لوكلاء السفر (ASTA) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA). كما تعد “إيلاف للسياحة والسفر” واحدة من أكبر 10 شركات سفر في المملكة العربية السعودية بفضل قوتها الشرائية لدى شركات الطيران ومقدمي الخدمات. وقد صنفتها مجلة “أرابيان ترافل نيوز” واحدة من أكبر 10 وكالات سفر في الشرق الأوسط.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  869

التعليقات ( 0 )