• ×

قائمة

Rss قاريء

مهرجان كتارا للخيل يواصل فعالياته الثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدوحة -نبراس 

يواصل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية فعالياته الفنية والترفيهية المصاحبة والتي تستقطب الزوار من مختلف الفئات والجنسيات، حيث تقدم النسخة الثالثة من المهرجان ما يزيد على 30 فعالية ما بين معارض وورش فنية ومسابقات وعروض فنية حيّة. وتتوزع هذه الفعاليات على كورنيش كتارا.

وفيما يستعد المهرجان لإسدال الستار على فعالياته اليوم تستقطب مختلف الفعاليات جمهورًا غفيرًا خاصة من العائلات الذين وجدوا في الورش الفنية المتنوعة فرصة حتى يقضي أطفالهم أوقاتًا مفيدة وممتعة، كما استقطبت المعارض الفنية العديد من الزوار، حيث وجد محبو الخيل فرصة للتعرف والمتعة والتثقيف من خلال اللوحات الفنية المميزة التي يقدمها معرض الرحلة حكاية الخيل العربي، ومعرض الفنان علي المعمار .

image

image

image

ومعرض «مقتنيات» لمتحف الشيخ فيصل بن قاسم ومكتبة قطر الوطنية، بالإضافة إلى متحف طوابع البريد العربي الذي يقدم مجموعة مميزة لطوابع عالمية للخيل. كما جذب العمل الفني للفنان طارق معركش الزوار وكان فرصة لالتقاط الصور التذكارية بجانبه، بالإضافة إلى معرض مرايا تفاعلية والجداريات الفنية الرائعة التي زينت كورنيش كتارا وتابعها الجمهور بشكل مباشر.


وفيما يتعلق بالمسابقات قدم المهرجان عددًا من المسابقات منها مسابقة أصيل لرسم جمال الخيل العربية والتي رصدت لها جوائز قيمة حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 12 ألف ريال قطري والمركز الثاني على 8 آلاف ريال قطري فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 5 آلاف ريال قطري.

ومسابقة التصوير الضوئي أفضل صورة لجمال الخيل العربية في يوم المزاد الذي وافق يوم 6 فبراير، ورصدت لهذه المسابقة جوائز قيمة حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 12 ألف ريال قطري والمركز الثاني على 8 آلاف ريال قطري فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 5 آلاف ريال قطري.

فضلًا على مسابقة الرسم على السرج بمشاركة 30 فنانًا من داخل قطر وخارجها، وجوائزها تكون بالمناصفة بين الفنانين المشاركين في السرج الواحد، وسيحصل أصحاب المركز الأول على جائزة قدرها 30 ألف ريال قطري، والمركز الثاني 20 ألف ريال قطري أما المركز الثالث فجائزته هي 10 آلاف ريال قطري.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  168

التعليقات ( 0 )