• ×

قائمة

Rss قاريء

على متنها مجتمعة أكثر من 11,000 سائح.. البحرين ترحب بوصول ثلاث بواخر سياحية عبر ميناء خليفة بن سلمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنامة-نبراس 

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استقبال ثلاث بواخر سياحية خلال الفترة من 26 إلى 28 ديسمبر الجاري على متنها ما مجموعه أكثر من 11,000 سائح، بالتزامن مع انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 اعتبارا من شهر نوفمبر الماضي ولغاية شهر مايو 2023، بالتعاون مع شركة "ايه بي ام تيرمينالز" المشغلة لميناء خليفة بن سلمان.

ورحب ميناء خليفة بن سلمان بالباخرة السياحية "إي إس سي وورلد يوروبا" WORLD EUROPA MSC وعلى متنها 6,000 سائح من عدة جنسيات من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وتعتبر شركة MSC واحدة من أحدث أساطيل البواخر السياحية في العالم، حيث تأسست في العام 1970 من قبل شركة شحن بحري إيطالية وتملك الآن 19 باخرة سياحية، وتتمتع الشركة بخبرة متراكمة في سياحة البواخر وامتلاكها لمرافق ترفيهية متنوعة مثل منتجعات بالي الاندونيسية وبرك السباحة للبالغين ودور السينما رباعية الأبعاد. وبإمكان بواخرها السياحية نقل بين 1984 و 6300 سائح مع تقديم برامج ترفيهية حية تشمل الحفلات والمسابقات وغيرها، وتعد السفينة "إي إس سي وورلد يوروبا" WORLD EUROPA MSC أحدث بواخر أسطول الشركة والتي دخلت الخدمة في نوفمبر 2021 وتعمل بالغاز الطبيعي المسال.

image

كما وصلت الباخرة السياحية الألمانية "عايدة كوسما" Aida Cosma إلى ميناء خليفة بن سلمان وعلى متنها 5,000 سائح من عدة جنسيات حول العالم وطاقم قوامه 1252 شخصا، وتعتبر الباخرة "عايدة" أكبر سفن شركة "عايدة" على الإطلاق.

كما حطت الباخرة السياحية الأمريكية "ذي وورلد" The World رحالها في مملكة البحرين محملة بـ 148 سائح من مختلف الجنسيات وطاقم قوامه 285 شخص.

ومن المرتقب أن تستقبل مملكة البحرين خلال موسم البواخر السياحية 2022-2023 العشرات من البواخر السياحية.

image

ويحتفي قطاع البواخر السياحية هذه السنة بمرور 11 عاما على انطلاقته في المملكة مع بدء تدشين سياحة البواخر منذ العام 2009 لترسيخ مكانة البحرين كوجهة بواخر سياحية رائدة على مستوى المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض "يسعدنا الترحيب بفوج جديد من البواخر السياحية في المملكة واستقبال آلاف السياح ممن اختاروا مملكة البحرين أن تكون جزءا رئيسيا من رحلتهم السياحية. يشكل إبحار كبرى البواخر السياحية للمملكة قيمة عالية للقطاع السياحي بكافة أركانه الأساسية، خاصة وأنها تعتبر مرتكزا رئيسيا ضمن استراتيجية السياحية ولها أثر كبير في دعم سياحة التسوق والترفيه والضيافة والفندقة وغيرها".

وأضاف الدكتور قائدي: "نحن على ثقة بأن سياحة البواخر ستسهم إسهاما لافتا في العوائد السياحية للمملكة وفي جعل المملكة مقصدا سياحيا محببا لدى شريحة أكبر من السياح الأوروبيين وغيرهم من الجنسيات التي ترغب في استكشاف ثقافة البحرين وتراث منطقة الخليج العربي الغني بالتاريخ والحضارة عبر رحلات السفن الضخمة، ونتمنى لجميع سياح البواخر قضاء أمتع الأوقات في بلدهم الثاني مملكة البحرين".
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  184

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.