• ×

قائمة

Rss قاريء

9 ملايين سائح أجنبي زاروا إسطنبول في 10 أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 

بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا مدينة إسطنبول التركية في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام 9 ملايين و120 ألفًا و248 سائحًا، وذلك حسب تقرير إحصاءات السياحة الذي نشرته وزارة الثقافة والسياحة التركية يوم الأربعاء.

وأضاف التقرير أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال هذا العام حقق زيادة بنسبة 16 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا إلى أن الألمان تصدروا قائمة السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول هذا العام، تلاهم على التوالي الإيرانيون والسعوديون والعراقيون والروس.

ولفت التقرير إلى أن عدد زوار إسطنبول من الروس ارتفع بنسبة 64.6 بالمئة، فيما ارتفع عدد الزوار من البلدان العربية بنسبة 35 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وذكر أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بلغ 7 ملايين و866 ألفًا و433 سائحًا.

وشهد عدد السياح العرب الذين زاروا مدينة إسطنبول التركية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، زيادة بنسبة 34 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من 2016.

وأوضحت المعطيات أن عدد السياح العرب الذين زاروا المدينة خلال المدة المذكورة، بلغ مليونًا و357 ألفا و525 شخصًا، بينما كان عددهم في الفترة ذاتها من العام الماضي، مليون و976 ألفا و166.

وكشفت المعطيات أن إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران الماضيين، بلغ 5 ملايين و704 آلاف و702 شخص، قادمين من 207 دول حول العالم.

وتصدر مواطنو ألمانيا السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال الفترة المذكورة، بنسبة بلغت 9.4% من العدد الإجمالي. ويأتي ترتيب نسب السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال تلك الفترة، بحسب جنسياتهم مقارنة بالعدد الإجمالي، على النحو التالي: ألمانيا: 9.4%، إيران: 7.5%، المملكة العربية السعودية: 5.2%، العراق: 4.7%، روسيا: 4.4%، فرنسا: 3.5%، بريطانيا: 3.5%، أوكرانيا: 3.1%، الولايات المتحدة: 2.9%، هولندا: 2.6%، الكويت: 2.4%.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش إن عدد السياح الذين زاروا تركيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري تجاوز 15 مليون سائح، وبلغ الدخل من السياحة منذ بداية العام أكثر من 9 مليارات دولار.

وأضاف الوزير خلال اجتماع مع محرري الثقافة والفن في وسائل الإعلام التركية، اليوم الخميس، في قصر دولمة بهجة بإسطنبول، أن 6 ملايين سائح زاروا مدينة إسطنبول خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينهم نصف مليون سائح ألماني زاروا المدينة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأردف قورتولموش أن هذا يعني عدم وجود مشاكل في تركيا وأن مدن تركيا تتمتع على الأقل بنفس مستوى الأمان في المدن الأوروبية.

وأوضح أن تركيا تهدف أن يصل عدد السياح الذين تستقبلهم إلى 50 مليون سائح بحلول 2023، وأن يصل الدخل من السياحة إلى 50 مليار دولار.

وأكد قورتولموش ضرورة العمل من أجل تنويع السياحة في تركيا بشكل أكبر سواء من ناحية السوق أو من ناحية أنواع السياحة، مشيرا أن تركيا بدأت تستثمر بالفعل في أنواع مختلفة من السياحة كالسياحات الصحية والرياضية والدينية، وسياحة الجبال والسياحة الشتوية وغيرها.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  4873

التعليقات ( 0 )