• ×

قائمة

Rss قاريء

اسبوع السياحة في اندنوسيا - اليوم السادس

معالم سياحية غير تقليدية في بالي ومهرجانات وطقوس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بالي-انتصار عبدالله -نبراس / تصوير عبدالرحمن الغامدي 


في اليوم السادس كان عينا التوجه من مالنغ (MLG) الى بالي (DPS) وصلنا إلى مطار (NGURAH RAI INTERNATIONAL AIRPORT IN BALI ) والذي يعتبر تحفة معمارية بحد ذاته...واليكم مجموعة من الصور من داخل المطار ..

image

image

image

image

image

image

image

كانت رحلة بالي رحلة مليئة بالمغامرات والمتعة وتعتبر من اروع الرحلات التي مرت على الإطلاق كما أن المكان يتمتع بطبيعة خلابة وأناس ودودين للغاية المنطقة تجذب السياح من جميع انحاء العالم .
ثم انتقلنا إلى فندق سوفتيل نوسا دوا (Sofitel Nusa Dua ) الفندق الذي يقع علي مساحة 7 هكتار تقريبا .

 سوفتيل نوسا دوا بالي
سوفتيل نوسا دوا بالي

 سوفتيل نوسا دوا بالي
سوفتيل نوسا دوا بالي

تحتل التقاليد الاجتماعية و المناسبات الدينية مكانة كبيرة بين سكان مدينة بالي أشهر المدن السياحية في إندونيسيا و التي تضم مجموعة متنوعة من المقاصد السياحية تتراوح بين المناظر الطبيعية و القرى الريفية التي تبرز فيها مزارع الأرز في سفوح الجبال بالإضافة غلى الكثير من الأثار و المعالم التاريخية الهامة مثل المعابد القديمة.
وتأتي التقاليد الاجتماعية بمثابة الروح التي تحرك هذه البلدة العريقة حيث تكثر المهرجانات و الاحتفالات المحلية التي تعكس ثقافة و تاريخ سكان بالي الذين يتسمون بالتنوع الديني و العرقي فهناك مهرجانات إسلامية وهناك مهرجانات هندوسية وبوذية وكذلك هناك مناسبات وطنية يجتمع عليها الجميع.

image

تعتبر الأمور الروحية و الدينية شيئاً هاما في تكوين مجتمع بالي و لا يكاد يخلو يوم من طقوس وشعائر تمارس سواء كانت للسكان البوذيين و الهنود أو للسكان المسلمين إلا أن الملاحظ احترام الجميع لعادات الجميع خاصة تلك التي تعود إلى أصول دينية.
كما يحرص كثير من السياح تشمل برامجهم السياحية حضور مهرجان أو أكثر في بالي للاستمتاع بالحفلات الراقصة و عروض الالوان و الطقوس المدهشة التي تعكس طبائع وعادات شعوب هذا الجزء من العالم.

من أبرز المهرجانات في بالي مهرجان الفنون الذي يتجمع فيه سكان المدينة بأكملهم في مدينة " دين باسار" ليعبروا عن عشقهم للفنون بالغناء و الموسيقى و الرقص, وتشهد المدينة في هذا الاحتفال عروضاً فنية من كل بقع من بقع إندونيسيا حتى تلك القرى النائية تأتي بعروضها الخاصة ورقصاتها المميزة التي تمتد جذورها إلى أساطير وطقوس غريبة كانت تمارس منذ مئات السنين كما تشارك أيضاً المدارس والمؤسسات الثقافية الحكومية في المهرجان بعروض متجددة و مع هذا العدد الكبير من المشاركين يمتد المهرجان لمدة شهر كامل بعروض يومية مستمرة بالإضافة إلى العديد من النشاطات الأخرى مثل معارض المنتجات اليدوية.

ربما يكون مهرجان نييبي – Nyepi من أكبر مهرجانات الطائفة الهندوسية والذي يعرف باسم يوم الصمت ويقام في بداية السنة الهندية (الساكا) والتي تتغير بدايتها كل عام حسب التوقيت المحلي لكنها غالبا تقع بين شهري مارس و أبريل.
تبدأ مراسم مهرجان نييبي قبل الموعد المحدد بعدة ايام حيث يقوم السكان المحليون بعملية تنظيف و إعداد لتماثيل بوذا استعداداً لإقامة الطقوس و الشعائر الخاصة بهم وتسمى هذه الأيام باسم (ميلاستي), أما اليوم الذي يسبق الاحتفال فيدعى(تايور كيزانجا) حيث يبدأ القرويون بتلاوة التعاويذ في القرى الرئيسية باستخدام أجوه-أجوه وهي وحوش مصنوعة من البامبو وباستخدام اصوات عالية ومزعجة ثم يقومون فب نهاية اليوم بإشعال النيران في عرائس البامبو بزعم طرد الأرواح الشريرة من القرية.

في يوم نييوبي تغلق جميع شوارع مدينة بالي نتيجة الازدحام الشديد و ينتشر الأهالي في الطرقات حيث يخصص هذا اليوم للصيام و التأمل فيسود الهدوء و النظافة في كل مكان حيث يعتقد سكان بالي أن هذا اليوم الذي تطرد فيه الأرواح الخبيثة ويجدد فيه الإنسان أفكاه ومعتقداته.
ينصح للسياح الذين يحضرون مهرجان نييبي في إندونيسيا أن يقرأوا بعض الكتيبات التي تشرح ما يجب عليهم فعله في هذا اليوم أو مشاهدة الأسطوانات المدمجة حتى لا يقوموا بأشياء قد يعتبرها السكان المحليون احتقاراً لطقوسهم مثل الصوت المرتفع أو الشجار.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
أهم الأماكن السياحية في جزيرة بالي بدولة إندونيسيا هي:

١. شاطئ Jimbaran.
٢. شلال Git git.
٣. شلال Campuhan.
٤. بحيرة Beratan. ...
٥. الحديقة النباتية في بيدوقول.
٦. شلالي Munduk.
٧. مدرجات Jatiluwih للأرز.
٨. مدرجات Tegallalang للأرز.
٩. بحيرة باتور وجبل كنتماني.
١٠. الألعاب البحرية في شاطئ Tanjung Benoa
١١. حديقة الزواحف.
١٢. مزارع القهوة.
١٣. سفاري الفيلة.
١٤. حديقة الحيوانات Bali Zoo.
١٥. سفاري بالي Safari Bali.
١٦. شاطئ Dreamland
١٧. شاطئ Kuta
١٨. غابة القرود
١٩. حديقة الفراشات
٢٠. رحلة التجديف النهرية
٢١. شلال Tegenungan
٢٢. بحيرتي Buyan & Tamblingan
٢٣. شلال Sing sing
٢٤. معبد Uluwatu
٢٥. معبد Tanah Lot
٢٦. منطقة أوبود
٢٧. سوق سوكاواتي "اللوحات الفنية"
٢٨. غواصة Submarine في خليج Amuk
٢٩. الألعاب المائية WATER BOM
٣٠.حديقة الطيور
٣١. قرية سيلوك "مصانع الذهب والفضة"
٣٢. قرية ماس "النحت على الخشب"
٣٣. مصانع الباتيك "الملابس التقليدية"
٣٤. شلال Yeh Mempeh​
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 2  0  1852

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    19 أبريل 2017 11:19 مساءً عبدالله الفقيه اعلامي :
    تحقيق حلو وكلام منسق من اعلامية متميزة
  • #2
    19 أبريل 2017 11:21 مساءً عبدالله الفقيه اعلامي :
    انتصار اعلامية متميزة ناجحة في التحقيقات الصحفيه وليس بغريب تميزها