• ×

قائمة

Rss قاريء

عربية Quest شجاعة رجال مركز الوشم للإطفاء في مدينة الرياض عل قناة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي-نبراس 

الإمارات العربية المتحدة 2 سبتمبر، 2016: تعرض قناة Quest عربية مساء يوم الأحد بمناسبة احتفالها باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر، فيلماً خاصاً بعنوان " رجال مركز الوشم"، والذي يسلط الضوء على شجاعة رجال الإطفاء المتواجدين في مركز الوشم لمكافحة الحرائق في وسط مدينة الرياض، السعودية.

ويتابع الفيلم الصعوبات والتحديات التي يواجها رجال الإطفاء في مركز الوشم، والذي يعتبر واحداً من أكثر مراكز الاطفاء في المملكة العربية السعودية التي تعج بالحركة. حيث يعمل موظفي الدفاع المدني في واحدة من أصعب البيئات التي يمكن العمل بها في مكافحة النيران. من ناحية كثافة وخطورة النيران التي من الممكن لرجال الإطفاء مواجهتها كل يوم، فضلاً عن الصداقة الحميمة والأخوة التي تنمو بينهم في هذه الظروف القاسية.

ويرصد الفيلم الاتصالات التي يتلقاها رجال المركز للتبليغ عن الحرائق والحوادث خلال فصل الصيف الحار، وتصور استعدادهم لتلبية نداء جرس الإنقاذ، وكيفية إدارتهم للأزمات والكوارث التي قد تتجاوز إطفاء الحرائق لأداء أصعب أنواع المهمات الإنسانية.

ويوفر الفيلم للمشاهدين فرصة غير مسبوقة لمشاهدة غرفة العمليات من خلف الكواليس، وإظهار الجانب الإنساني لرجال المركز ضمن حوارات شخصية تكشف عن آمالهم ومخاوفهم، وتكشف للمشاهدين أسباب انضمامهم إلى الدفاع المدني، وتشاركهم خيبات الأمل ونجاحات مهماتهم. وتتابع الرحلة اليومية لهم واستعدادهم للتضحية بأنفسهم بكل سرور من أجل سكان المدينة أو أحد زملائهم بالفريق.

ويكشف الفيلم حجم التدريبات المكثفة التي يخضع لها رجال المركز على مدار عشرة أشهر متواصلة، وكيفية تزويد مركبات الإنقاذ بأحدث وسائل مكافحة التلوث البيئي الكيميائي، والجرثومي والنووي.

يعرض فيلم "رجال مركز الوشم" يوم الأحد، الموافق 4 سبتمبر في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

-انتهى-

نبذة عن قناة Quest عربية:

قناة كويست عربية هي ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وقناة ديسكفري وهي قناة ناطقة باللغة العربية انطلق بثها الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 7 ديسمبر، 2015.

تركز كويست عربية في المقام الأول على برامج الترفيه الواقعية وتُبث على مدار 24 ساعة لتصل إلى ما يقارب 340 مليون شخص ضمن 45 مليون منزل في 22 دولة. وتستقطب القناة فئة واسعة من جيل الشباب الناطق باللغة العربية من الجنسين مع التركيز بشكل أكبر على فئة الذكور من عمر 16 عاماً فما فوق من خلال الأوقات المناسبة لهم.

وتعرض القناة محتوى الترفيه الواقعي من مكتبة ديسكفري والذي يتم تحريره وتقديمه بأسلوب مناسب وناطق بالعربية للمتابعين العرب في المنطقة بحيث يتناسب والعديد من الأذواق والاهتمامات العربية المتعددة واعتماد مقدمين عرب لضمان أن تصل القناة لأوسع نطاق ممكن من الجماهير، وبالإضافة إلى ذلك، تبث القناة مجموعة من البرامج المميزة المنتجة إقليمياً والتي تركز على مواضيع من العالم العربي.

تهدف كويست عربية لتكون الوجهة الأولى لاستقطاب المواهب العربية القادمة من مختلف أنحاء المنطقة، وهي ملتزمة بتقديم برامج فريدة من نوعها بإنتاج عربي مدعمة بمواهب محلية. وتغطي القناة العديد من البرامج والمواضيع المتنوعة من بينها برامج المغامرة، والسرعة والمحركات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، والعلم والفضاء، ووجوه وأماكن، كما سيتم تقديم برامج حول التحقيقات والجرائم والخدع البصرية.

يدعم إطلاق كويست عربية طموح متنامي من إيمج نيشن لبناء صناعة أفلام وتلفزيون مستدامة في العالم العربي، إذ ستوفر المحطة الجديدة فرصاً مميزة لشركات الإنتاج والمواهب الجديدة في منطقة الشرق الأوسط لتقديم محتوى جديد ذو مستوى انتاج متميز للانطلاق به نحو العالمية.

يغطي بث قناة Quest عربية بشكل مجاني منطقة الشرق الأوسط والشمال الإفريقي بالترددات التالية: القمر الصناعي عرب سات (بدر 4): 12,091 MHzعمودي – عرب سات (بدر 4): 11,938 MHz عمودي – نايلسات 201: 11.785 MHz عمودي.

السعودية: شبكة إنفجن (اتصالات السعودية) القناة رقم 844 وشبكة أي لايف (موبايلي) القناة رقم 113؛

قطر: شبكة أوريدو– القناة رقم 158 وشبكة موزايك – القناة رقم 169؛
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  674

التعليقات ( 0 )