• ×

قائمة

Rss قاريء

مبتعثو المملكة في أمريكا يشاركون في مهرجان العمل التطوعي الثالث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
أطلق المُلحق الثقافي السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى إشارة البدء لمهرجان العمل التطوعي الثالث لمنظمة US To US لعام 2016م، الذي يقام تحت عنوان " البناء والمعرفة"، عقب رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حفل الإعلان الإلكتروني للمهرجان خلال زيارته لواشنطن قبل شهرين.
وارتدى الملحق الثقافي زي المهرجان معلناً عن نفسه أول متطوع مشارك وذلك خلال الاجتماع الـ39 لرؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأمريكية المنعقد حالياً في واشنطن، متمنياً التوفيق والنّجاح للمهرجان الذي يسهم في تنمية الحس الإنساني والاجتماعي للبمتعثين.
ودعا العيسى " المبتعثين إلى الانخراط والمشاركة في هذه البرامج التي تُسهم في تنمية المهارات والخبرات وصقل شخصيات الطلبة من خلال العمل التطوعيّ".
ومثّل المنظمة في تدشين الفعاليات المدير العام للمنظمة الدكتور يحي فقيهي، الذي وجه الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم, والملحق الثقافي, مشيراً إلى أن المهرجان يأتي امتداداً للنجاحات السابقة للمنظمة التي تحفز على العمل الإنساني التطوعي وتقديم رسالة حضارية بين الطلاب والمجتمع الأمريكي ويرسم الصورة الحقيقية للإنسان السعودي.
وأكد مدير المنظمة أن "المهرجان يهدف إلى ترسيخ قِيَم العطاء وحبّ المعرفة والتجربة لدى الطلاب المُبتعثين, كما تسعى المنظمة من خلال مساراتها الميدانية والفكرية والتطويرية المختلفة إلى تكوين تجربة حياتية ثريّة تمزج بين التميّز العلميّ وبين تجربة تطوعية يمتدّ أثرها الإيجابي بعيدًا في حياة الإنسان".
يذكر أن أنّ المهرجان التطوعيّ الثالث سيعقد في مختلف الولايات متزامناً مع عودة الطلاب المبتعثين من الإجازة الصيفية، ولمدة شهرين من خلال التركيز على أُسس التدريب، والتطبيق، والتكريم بالتّعليم.
كما تسعى المنظمة من خلال المهرجان إلى بلورة رؤيتها عن طريق تحويل العمل الاجتماعي إلى عادةٍ وسلوكٍ دائمٍ وبثّ الرّوح الإيجابيّة المؤثّرة، في الاسهام في إيجاد تقارُبٍ بنّاء بين أفراد المجتمع، كما سيحمل المهرجان العديد من الأفكار التطوعيّة النّوعيّة الأُخرى.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  735

التعليقات ( 0 )