• ×

قائمة

Rss قاريء

بادرة لرد الجميل … صورة الملك سلمان تشمخ على جبل “إجا” في حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - مساعد مسفر الهذلي - حائل 
جسد شاب سعودي، أسمى صور المحبة والوفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عندما اختار جبل “أجا” الواقع غرب حائل، ليرسم صورة مميزة لجلالته، مستغرقا لإعدادها ثلاث ساعات كاملة.

واوضح الشاب الرسام علي الفهد من أهالي مدينة حائل، أن “الملك سلمان ليس ملكا عاديا، فقد وقف في وجه أعداء الإسلام قاطبة وقوف الجبال الراسيات، واستحق أن أرسم جبلا على جبل، فمهما عبرنا عن حبنا وولائنا لمن سخّر
حياته لخدمة دينه ووطنه وللأمتين العربية والإسلامية وللعالم أجمع؛ لن نوفيه حقه”.

وأضاف الفهد: أن الفكرة بدأت لديه قبل يومين، فحزم أمره، وبحث عن المكان المناسب؛ ليجده على جبل “أجا” غرب حائل مقابل حديقة “السلام” في حائل، فاشترى الأدوات اللازمة، وبدأ العمل ظهر الأحد برسمها؛ لينتهي بعد ثلاث ساعات عمل متواصلة.

وعن المشاكل التي واجهته، أبرز أن “الميل” على الجزء من الجبل الذي رسم عليه الصورة احتاج المزيد من الدقة والتأني؛ إلا أن وقوف أصدقائه معه سهل من تلك المصاعب، لافتا إلى أنه استخدم في الرسمة “البخاخ” بألوانه المختلفة، حيث سهولة الرسم به، واحتمالية بقاء الصورة لأكثر من أربعة أعوام، مبينا أن سبب اختياره هذا الجزء من الجبل، لظهور الصورة من أماكن مختلفة من مدينة حائل، حيث يمكن رؤيتها بوضوح من مواقع متفرقة من حائل المدينة ولعدم وجود ميول كبير جدا في ذلك الجزء. .

وعن ردة فعل بعض أصحابه، أشار إلى أنهم استصعبوا الأمر في البداية لأنها تعتبر الأولى في المنطقة؛ إلا أنه لما بدأ بالرسم علموا قدرته على التصميم على الجبل.






image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1322

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:32 مساءً الأحد 19 مايو 2024.