• ×

قائمة

Rss قاريء

مناقشة المشروع المتكامل لتطوير مؤسسات أرباب الطوائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - متابعات - مكة المكرمة 
تم بحمد الله تعالى بتاريخ 29 رجب 1437 عقد لقاء علمي حضره نخبة من خبراء الطائفة والعلماء في الجامعات و بعض المسؤولين في مجلس الشورى و عدد من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالحج وذلك لاستعراض ومناقشة المشروع المتكامل لتطوير مؤسسات أرباب الطوائف الذي اشتمل على أمور كثيرة منها الرسملة والحوكمة والهيكلة و الأنظمة و اللوائح المالية و الادارية المنظمة لأعمال مؤسسات أرباب الطوائف و كذلك الخدمات المطورة التي يمكن أن تقدمها هذه المؤسسات.
هدف هذا اللقاء العلمي التأكد من خلو المشروع من أي أخطاء أو ملاحظات جوهرية قد تؤدي إلى ظلم أحد منسوبي مؤسسات أرباب الطوائف وكذلك تعديل المشروع ان لزم الأمر بناءً على ملاحظات هؤلاء الخبراء في المهنة و العلماء و المسؤولين وذلك استعداداً للمرحلة التالية و التي ستتمثل في اللقاء بعينة مقدارها 10 منسوبين (5 رجال و 5 نساء) من كل مؤسسة لاستعراض المشروع أمامهم و الحصول على ملاحظاتهم ومن ثم تعديل المشروع ان لزم الأمر .
ثم تأتي بعد ذلك المرحلة النهائية وهي عرض المشروع على كل منسوبي المؤسسات عرضاً عاماً للتصويت عليه بالموافقة أو الرفض.
لاشك أن كل هذه الإجراءات تهدف إلى التأكد من عدم ظلم يتيم أو أرملة أو مطلقة أو مسكين أو فقير أو غيرهم من منسوبي مؤسسات أرباب الطوائف.
إن اللقاء امتد لأربع ساعات متواصلة إلا أنه تم مونتاجه في ساعة ونصف لأسباب تقنية ولكن فريق العمل على استعداد كامل لإرسال المشروع كاملاً عبر البريد الإلكتروني لمن يريد الإسهام في العملية التطويرية و موافاة فريق العمل بالملاحظات المبنية على أسس علمية أو نظامية .
للحصول على نسخة الكترونية من المشروع آمل التواصل على البريد التالي
Tariqkoshak@hotmail.com
أخيرا يتمنى فريق العمل أن تتم مشاهدة اللقاء باستخدام الحاسب الآلي وليس الجوال وذلك حتى يمكن مشاهدة بعض الجداول و العرض بشكل أوضح.

نتمنى لكم متابعة شيقة و مفيدة.
مع تحيات فريق العمل

ختاما .. من يعتقد أن مشروع تطوير مؤسسات أرباب الطوائف قد مات بتغيير وزير الحج فقد أخطأ .. إن فريق العمل مؤمن انه يجب على منسوبي هذه المؤسسات أن يكونوا مبادرين و مطورين و سباقين لا أن تكون أفعالهم عبارة عن ردود أفعال. بمعنى يجب أن نقدم افعالا تطويرية لا ردود أفعال اذا أردنا المحافظة على هذه المهنة و هذا الشرف العظيم الذي خصنا به المولى عز و جل.


https://www.youtube.com/watch?

v=kpbSdYTicyg&feature=youtu.be

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1533

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.