• ×

قائمة

Rss قاريء

فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة يقيم ورشة عمل " وقتي مسؤوليتك ومسؤوليتي "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء، نظم فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة اليوم, ورشة عمل تحت عنوان " وقتي مسؤوليتك ومسؤوليتي " بمشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأمانة محافظة جدة، والإدارة العامة للتعليم، وجمعية مراكز الأحياء, وجامعة الملك عبد العزيز, وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة .
وتهدف الورشة التي تستهدف "150" طالبًا من المرحلة الثانوية إلى أهمية استثمار الوقت، والحدّ من الآثار السلبية للتجمعات الشبابية، ومساعدة الشباب في استثمار طاقاتهم وتنميتها ، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب .
كما ناقشت الورشة محاور عدة, منها كيفية الاستفادة من الإجازة الصيفية واحتياجات الشباب فيها ، والسلبيات الناتجة عن الفراغ.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه, أن الورشة استهدفت الوقت وهو أغلى ما يمتلكه الإنسان ، وتنظيم الوقت وشغله فيما يفيد, مؤكدًا أن الدولة - رعاها الله -، هيأت كل السبل التي توفر البيئة المناسبة لاحتضان الشباب ورعايتهم بما يكفل لهم حياة مليئة بالجد والعمل .
وقدّم بافقيه شكره لسموه محافظ جدة على رعايته الكريمة لفعاليات هذه الورشة ، متمنيًا أن تخرج توصيات هذه الورشة بمشاريع قابلة للتنفيذ ، وأن تحقق أهدافها ورسالتها في التعريف باغتنام الوقت بتنظيم برامج وأنشطة ذات فائدة ، كما قدّم شكره لشركاء النجاح، وحثّ الشباب على استثمار وقتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
من جهته استعرض مساعد مدير جمعية مراكز الأحياء سالم الطويرقي, خلال الورشة سبل اغتنام أوقات الفراغ وكيفية الاستفادة منها فيما ينفع من أنشطة وبرامج ودورات تدريبية ، أو السفر وتعلم الثقافات والدراسة ، ومشاركة الأسرة في الزيارات العائلية وتنظيم أمور الأسرة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : sara_hossien
 0  0  340

التعليقات ( 0 )