• ×

قائمة

Rss قاريء

مدير عام فرع جمعية حقوق الانسان بمكة يدشن "مكة ثروة سياحية"

-70 شابا يخضعون ل 8 ورش عمل و 6 محاضرات لحماية الحجيج والزوار من الشركيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - مصطفى حكمي - مكة المكرمة 

دشن امس سليمان الزايدي مدير عام فرع جمعية حقوق الانسان في العاصمة المقدسة، ملتقى "مكة ثروة سياحية1"، الذي اقيم في مقر جمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة، بحضور الشيخ يوسف الاحمدي ومدير ادارة البرامج والمعسكرات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وليد الراشد، وعددا من مسؤولين ورجالات مكة.

واكد الزايدي في كلمته، بان الهدف من الارشاد السياحي للحجاج والزوار هو لحمايتهم من الشركيات والاكاذيب عن الاماكن التاريخية في مكة المكرمة، واضاف على وجوب اعطاء رخصة للمتدربين نهاية الملتقى.

واضاف الزايدي، على وجوب حماية الحجيج وزوار مكة المكرمة من المعتقدات الشركية والتي يجب تصحيحها على ارض الواقع، من خلال زيارة المواقع الاثرية واعطائهم المعلومات الصحيحة عنها.

واوضح امين عام جمعية مراكز الاحياء في مكة المكرمة يحي زمزمي، بان الملتقى يهدف الى اكتشاف المزيد من الاثار ذات البعد الديني وتعميق عظمة وقدسية مكة المكرمة لدى الاجيال الناشئة، وتدعم مواهب المرشد السياحي لدى المشاركين.

وقال قائد الملتقى محمد برناوي:" بان المشاركين في الملتقى 70 شابا"، يمثلون الفرق التطوعية واندية الوحدة وحراء والليث وبيت الشباب بمكة.

واضاف برناوي، بان الملتقى يشمل 8 ورش عمل و6 محاضرات، واستقطب الملتقى مدربين مختصيين في مجال السياحة.

ومن جانبة اكد رئيس نادي النشامى التطوعي صالح الزهراني، ان الجهة المنظمة للملتقى هي الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والجهات المشاركة هي الفرق التطوعية بجمعية مراكزالاحياء وبعض الهيئات الشبابية بمشاركة نادي النشامي .

والقى مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مكة المكرمة اسامة الزامل كلمه، والذي بدوره شكر فيها المشاركين والحضور.

وفي نهاية الحفل تسلم سليمان الزايدي هدايا من مدير مكتب رعاية الشباب اسامة الزامل ومدير ادارة البرامج والمعسكرات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وليد الراشد.
image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  633

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:57 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.