• ×

قائمة

Rss قاريء

خلال مشاركتها في جلسات منتدى جدة الاقتصادي 2016

آرزو اكلين : وقصة نجاح الخطوط الجوية التركية أفضل ناقل في أوروبا للعام الخامس على التوالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 

أصبحت قصة نجاح الخطوط الجوية التركية، أفضل ناقل في أوروبا للعام الخامس على التوالي، وافضل ناقل في درجة رجال الأعمال لثلاث اعوام متتالية عالمياً “دراسة حالة” في عدة جهات رسمية ودول ومنها مشاركتهم في منتدى جدة الإقتصادي 2016 لهذا العام
هذا ما اكدته لـ نبراس السيدة آرزو اكلين / عضو مجلس الإدارة في الخطوط التركية – الناقل الرسمي وشريك من القطاع لمنتدى جدة الإقتصادي خلال مشاركتها في جلسات منتدى جدة الاقتصادي 2016
دراسة حالة نجاح الخطوط الجوية التركية، وتحول الشركة من ممثل إقليمي، لشركة عالمية، محققة نمواً سريعاً ، في مجال صناعة الملاحة الجوية العالمية.

وقد عبرت السيدة / آرزو اكلين عن سعادتها لسرد قصة نجاح الشركة خلال أحدى جلسات المنتدى الإقتصادي 2016 بجدة . حيث قالت : أن الخطوط الجوية التركية، بدأت في 2004، رحلاتها إلى 24 وجهة جديدة في الشرق الأوسط، نظراً لموقع تركيا الاستراتيجي، الواصل بين أوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، إضافة إلى إستفادة الشركة من اعتبار مدينة اسطنبول، مركز لحركة الترانزيت. وتابعت ، “هذه الخطوة كان لها أثر كبير في النمو الذي أحرزته خطوطنا الجوية، وارتفع عدد ركاب الترانزيت لديها، من مليون إلى 14 مليون راكب منذ عام 2004″.
وقالت: “لقد حققت شركتنا نقلة نوعية، كونها بدأت كناقل وطني لتركيا، لتصبح شركة طيران عالمية، تغطي خدماتها 113 بلداً، في مجال صناعة الملاحة الجوية، مقدمةً خدماتها لـ 287 وجهة حول العالم، من رجال أعمال وسياح”.ذلك في فترة زمنية قياسية”. وبينت ان ذلك كان نتيجة قرارات حاسمة لانطلاق الشركة، وتحقيق نجاحها”.
وأكدت “التوقعات تشير أن قطاع صناعة الملاحة الجوية، سينمو بنسبة 7% فيما يخص حركة المسافرين، والقدرة الاستعابية خلال عام 2016، فيما يطمح الناقل التركي، تحقيق نمو نسبته 21% في حركة المسافرين، و18% في القدرة الاستعابية خلال العام ذاته”.
وبينت آكلين “ أن حركة المسافرين المتوقع مرورهم عبر إسطنبول من أوروبا إلى الشرق الأوسط وآسيا، ومن أمريكا الشمالية إلى الشرق الأوسط، ستبلغ ثلاثة أضعاف في السنوات الـ20 المقبلة، وبالتالي تتوقع الخطوط الجوية التركية استمرارها في تحقيق النمو خلال تلك الفترة”.وأضافت : الخطوط التركية تحولت من شركة إقليمية، حتى أصبحت واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم ،
وبينت : هدفنا الحالي، رفع عدد الرحلات الجوية في الأمريكيتين، وآسيا، وذلك على نسق رفع وجهات رحلاتنا في القارة السمراء، أفريقيا”،وعام ٢٠٢٣ نخطط ان نصل لنكون افضل المستويات بحيث نكون الخطوط الأفضل لجميع المسافرين نظير من نقدمه من خدمات للمسافرين بالشرق الأوسط والعالم والجميع يعلم أن الخطوط التركية بالمقدمة ونحن عائلة الخطوط التركية نود أن نحافظ على الإسم لنكون بالمرتبة الأولى عالميا .

وقالت في تصريح خاص لـ"نبراس " عقب انتهاء الورشة “شركتنا تغطي من خلال خدماتها، عدداً كبيراً من البلدان، مقدمةً خيارات واسعة من الوجهات الدولية لمسافريها”، وبينت أن اهتمامهم وحرصهم الكبير في اختيار الكادر الوظيفي من كابتن طيار ومضيفي ومضيفات الطيران كان عامل مهم في سبيل ارتقاء مستوى الخدمات على متن الخطوط خاصة وأن سياسة الشركة ترتكز على معاملة المسافر معاملة الضيف من حيث الترحيب والإهتمام والخدمة ، و بينت أنهم حرصوا علي توفير الوجبات من خلال توقيع اتفاقية مع شركة تعد الأفضل عالمياً في مجال تقديم خدمات الطعام وبالتالي فإن هذا العامل ايضا قد رفع من مستوى الرضى لدى المسافرين على متن الخطوط التركية .
وأشارت اوكلين إلى “أهمية الدعم الحكومي للخطوط التركية وخاصة خلال الزيارات الدبلوماسية، التي يقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والذي يعد دعم حقيقي للخطوط من خلال منح الثقة المتمثل في حرصه على تواجد عدد من اعضاء مجلس ادارة الخطوط التركية من ضمن الفريق المرافق له في الزيارات الدبلوماسية .

يذكر أن الخطوط الجوية التركية هي الناقل الوطني في البلاد، مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول، وتتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 وجهة في أوروبا، آسيا، أفريقيا، وأمريكا الشمالية، وتعد عضواً في تحالف ستار العالمي.
يذكر أن الخطوط الجوية التركية، احتلت في 2014، المرتبة الثالثة عشر، وذلك بين أفضل شركات الخطوط الجوية في العالم، والمرتبة الحادية عشر في 2015، متطلعةً لاحتلال المركز الثامن في نهاية العام الحالي .

وتأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933، بأسطول مؤلف من خمس طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً لتصبح، شركة طيران عالمية، بأسطول يضم 300 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، منها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية.

 الخطوط التركية خلال الجلسة
الخطوط التركية خلال الجلسة
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 1  0  972

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    31 مارس 2016 01:17 صباحًا مصطفى حسن وادي :
    مقال رائع يختصر التجربة التركية الرأئدة في النجاح والتطوير والنهضة الاقتصادية الشاملة والعودة في ذات الوقت لجذورها الاسلامية التي تشهدها تركيا على كافة الأصعدة .. اللهم انصر من نصر الدين
    برافو تركيا*
    برافو نبراس