• ×

قائمة

Rss قاريء

إختتام فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية في دورته التاسعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل / تصوير الموهوب عبدالرحمن الغامدي 
اختتمت في جدة فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية في دورته التاسعة مساء الجمعة 11 مارس 2016 الذي نظمه نادي القناصل العامين الآسيويين بجدة بعرض الفلم الإندونيسي بإسم Surga Yang Tak Dirindukan (الجنة غير المرغوبة) وذلك بمقر إقامة القنصل العام للجمهورية الاندونيسية بجدة وسط حضور فاق 600 مدعو من القناصل العامين للدول الأعضاء في نادي القناصل العامين الاسيويين والقناصل العامين لبعض الدول الأخرى، ورجال السلك الدبلوماسي، وشخصيات عامة سعودية، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين والمخرجين والمهتمين بصناعة السينما والشأن الثقافي والعديد من الإعلاميين.

تدور احداث الفيلم حول رجل (Prasetya/Pras) متزوج من امرأتين حيث انه كان يعيش مع زوجته الاولى (Arini) وابنته بسعادة الي ان صادف في طريقه امراة (Mei Rose/Mei) تحاول الانتحار وقتل نفسها فأنقذها وساعدها وبعد دخولها للمستشفى حاولت مرة اخرى ان ترمي بنفسها من شباك غرفتها بالمستشفى لتتخلص من حياتها وكان ايضا هذا الرجل موجود لينقذها مرة اخرى حينها علم ان السبب في محاولاتها لتنهي حياتها هي ان صديقها الذي تخلى عنها في يوم زوجها قد تركها حامل بطفله. عندها وعدها هذا الرجل بأن يتزوجها ويكتب الطفل الذي ستنجبه باسمه, ولكن بعد فترة علمت الزوجة الاولى خبر زواجه بأخرى وهنا تدور احداث الفيلم. وكان الفيلم ماخوذا من الروايه الاشهر والاكثر مبيعا في اندنوسيا لكاتبته الروائيه اسما ناديه.

و تقدمت ليلة اختتام مهرجان الأفلام الآسيوية بخطوات واثقة برقص فلكلوري اندنوسي التي قدمتها الفرقة الفنية من طلبة المدرسة الإندونيسية بجدة , فيلم وثائقي سياحي عن اندنوسيا , كلمة القنصل العام الإندونيسي وعرض الفيلم الإندونيسي حيث يليه في نفس الليلة مهرجان الأطعمة الآسيوية يقوم فيه كل بلد من الدول الأعضاء في نادي القناصل العامين الاسيويين بتقديم أطباقه ومأكولاته الشهيرة.

انطلقت فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية في دورته التاسعة الذي يضم فيه 13 دولة من 25 فبراير بعرض الفيلم الياباني "دائماً.. الغروب في الحي الثالث" تستمر حتى 11 مارس وعرض خلالها أحد عشر فيلمًا من اليابان، باكستان، كوريا، الصين، سريلانكا، الهند، الفلبين، بنجلاديش، تايلند, ماليزيا و إندونيسيا.

و قام قنصل اندونسيا بجدة دارما كيرتي شيليندرا بوترا كمنسق نادي القناصل الآسيوية بجدة باستقبال الضيوف بحرارة وحفاوة مع السيدة حرمه وعبر عن سعادته بمثل هذه الفعاليات التي ضمت عدد من الافلام الاسيوية والتي من شأنها فرصة للإطلاع على ثقافات الدول الاسيوية لتكتمل تبادل المعارف والثقافات بين البلدان جميعا, وقال ان الفن وسيلة تقارب بين الشعوب, وكما عبر القنصل العام الإندونيسي عن فائق شكره وتقديره على حسن تعاون ومشاركة القناصل العامين للدول الأعضاء في نادي القناصل العامين الاسيويين بجدة حتى يسير المهرجان في هذه السنة بنجاح الملحوظ.
 سعادة القنصل العام الأندنوسي بجدة
سعادة القنصل العام الأندنوسي بجدة

 سعادة القنصل العام الأمريكي بجدة
سعادة القنصل العام الأمريكي بجدة

 جانب من زوجات القناصل العاميين
جانب من زوجات القناصل العاميين

 تكريم الفائزين بالسحب علي الجوائز
تكريم الفائزين بالسحب علي الجوائز

 فرقة من المدرسة الأندنوسية بجدة عرض فلكلوري
فرقة من المدرسة الأندنوسية بجدة عرض فلكلوري

 تكريم الفائزين بالسحب
تكريم الفائزين بالسحب

 قص الشريط لمعرض المأكولات التابع للمهرجان السينمائي الآسيوي
قص الشريط لمعرض المأكولات التابع للمهرجان السينمائي الآسيوي
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  639

التعليقات ( 0 )