• ×

قائمة

Rss قاريء

بورصة التركية تدفع بأكثر من 50 شركة في القطاعات الصناعية والزراعية للشراكة مع السوق السعودي

جذباً للمستثمرين السعوديين ودعماً للتبادل التجاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس ـ صالح القباص - جدة 
دفعت ولاية بورصة التركية بـ أكثر من 50 شركة لبناء شراكات استثمارية واعدة مع السوق السعودي وذلك خلال "اللقاءات التجارية الثنائية" الذي احتضنته غرفة جدة أمس بمقرها الرئيسي وتنظمه جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" ويهدف لاستشراف الفرص الاستثمارية الواعدة في تركيا في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.


من جهته أبرز نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي مجهودات وفد جمعية موصياد التركية مع غرفة جدة واصحاب الاعمال في البلدين في التنظيم لهذا الحدث الذي يعد تجسيداً لعمق العلاقة السعودية التركية في الشأن التجاري والاستثماري داعياً الوفد التركي للاستفادة من خدمات المصفق التشاركي للإنماء والتشغيل التابع للغرفة الذي يتولى عقد الصفقات ويضم عدد من الشركات في مختلف المجالات ويقدم دراسات ودعماً لمسيرة العمل التجاري والصناعي والاستثماري .

بدورة ثمن رئيس جمعية موصياد فرع بورصة مصطفى قورسس التعاون بين الغرف التركية وغرفة جدة فيما يخدم مصالح أصحاب الأعمال في البلدين ويسهم في تنمية علاقات التعاون بينهما كاشفا أن هناك 350 شاباً وشابة أعضاءً فاعلين في غرفة بورصة .

وأفاد أن "ملتقى ومعرض أكسبو 16" المزمع تنظيمه بمدينة اسطنبول خلال الفترة من 9 الى 12 نوفمبر2016م يركز على مجالات صناعة قطع الغيار والمواد الغذائية والخضروات والفواكه المجمدة وصناعة الملبوسات والحديد والماكينات وخلاطات ومشروعات الطرق والعقار.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا وصل لـ 24 مليار ريال وهما عضوان في مجموعة دول العشرين .

كما تأسست جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد MÜSİAD" في مدينة إسطنبول في 5 أيار/ تموز 1990م من قبل مجموعة من اصحاب الأعمال الأتراك وتضمّ الآن 7.500 صاحب أعمال تركي، و35 ألف شركة، و1.5 مليون عامل وتملك 76 مكتباً تمثيلياً في جميع أنحاء تركيا، و149 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم .

وتساهم جمعية الموصياد في تنمية الاقتصاد التركي عبر استقبال الهيئات التجارية من خارج تركيا، وتنفيذ منتديات ومعارض محلية ودولية، وعقد لقاءات عمل ثنائية مع اصحاب الأعمال من داخل وخارج تركيا .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  543

التعليقات ( 0 )