• ×

قائمة

Rss قاريء

مؤتمر تطبيقات (بي.آي.ام) لتحسين نمذجة المباني ينهي أعماله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة- اكرم صالح - نبراس 
أقيم مؤخرا في مدينة الرياض مؤتمر تحسين تطبيقات نمذجة معلومات المباني (بي.آي.ام) تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية من أجل تطوير ادارة البناء و مشاريع البنية التحتية لتزايد الطلب على تقنيات النمذجة في المملكة، وبحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين الذي أشار في كلمته إلى منهجية الوزارة في انجاز مشاريع البنية التحتية في الوقت والزمن المحددين.

وقدم مدير عام التخطيط الحضري الاستراتيجي في الهيئة العليا لتطوير الرياض المهندس أحمد السبيلعرضا عن مشروع قطار الرياض.

وشارك من خلال المؤتمر المهندس أحمد عبد العزيز زيدان لاستشارات الهندسة المعمارية في لجنة مكونة من عدد من الخبراء العالميين في نقاش تطبيقات نمذجة معلومات المباني (بي.آي.ام) في مشاريع المملكة العربية السعودية، آلياتها و تحدياتها.

فيماعرض المهندس صالح القرني مدير الدراسات والتصاميم بوزارة الصحة بالمشاركة مع المهندس محمد عاشور كبير المهندسين بمكتب إدج: احمد زيدان وأخصائي نمذجة معلومات المباني (بي.آي.ام) "نظرة عامة على مشاريع البنية التحتية في المستقبل من قبل وزارة الصحة"، لمعرفة كيف يمكن الاستفادة من هذه التطبيقات لضمان تسليم مشاريع البناء والبنية التحتية الرئيسية ضمن الجداول الزمنية المتفق عليها وعلى الميزانية.

وتعتبر تطبيقات نمذجة معلومات المباني (بي.آي.ام)، عملية لتنفيذ وبناء النماذج الذكية بهدف التخطيط لمشاريع البناء أو البنية التحتية وتساعد جميع أصحاب المصلحة على الحصول على المعلومات ذات الصلة لإدارة المشاريع بشكلٍ أسرع، وتكاليف أقل واستدامة أفضل وضمان تسليم المشاريع الضخمة المتوقفة بما في ذلك المدن الصناعية والميترو وغيرها من مشاريع البنى التحتية الأخرى قيد التنفيذ.

ذكر أن هناك عدة اهداف من حضور المؤتمر اهمها التواصل مع كبار المسؤولين والزملاء وفهم متطلبات نمذجة معلومات المباني (بي.اي.ام) المتعلقة بالمشاريع الحالية والقادمة في المملكة العربية السعودية والكشف عن فرص جديدة وكيفية استخدام وتطبيق الخدمات والحلول والمعدات الخاصة بها والاطّلاع على أحدث التطورات واكتشاف التوجّهات الحالية المتعلقة بمجال البناء في المملكة العربية السعودية.

ومن جانب اخر التقى المهندس أحمد زيدان مساء أمس بعدد من الإعلاميين في مدينة جدة ، حيث دارت العديد من الحوارات حول هذا المؤتمر، إضافة للمشاريع الهندسية التي يشرف عليها حالياً، وأهمية وجود مساحات من الوعي المجتمعي في الدور الهندسي عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.

وأشار المهندس زيدان للحراك العمراني الذي تشهده المملكة، وضرورة أن تكون الشركات الهندسية السعودية حاضرة وبفعالية ومشاركة حقيقية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  533

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.