• ×

قائمة

Rss قاريء

أمير مكة يستعرض منجزات مركز التكامل التنموي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة (مؤخرا) مع فريق عمل مركز التكامل التنموي منجزات المركز خلال الفترة الماضية.

واطلع أمير منطقة مكة المكرمة على الدور الذي اضلع به المركز منذ تأسيسه قبل نحو 8 أشهر ، في تذليل العقبات التي يواجها القطاع الخاص في المشاريع التنموية في المنطقة، والاجراءات التي تمت لتحفيز وتطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي .

ويعمل المركز على رفع تقرير كل 3 أشهر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ، يتضمن منجزات المركز منذ نشأته ، كذلك المعوقات التي واجهت تنفيذ المشاريع وما اتخذ حيالها من إجراءات ، إضافة لخطة العمل المستقبلية والتي يتم تحديثها بشكل دائم بما يتواءم وسير المشاريع وبحسب ما يستجد من مشروعات.

وبحسب العرض الذي اطلع عليه الأمير خالد الفيصل فقد ، أنيطت بالمركز الذي يشرف هيئة استشارية مكونة من (17) عضواً برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة ، ثلاث مهام وفقاً للدليل المعتمد ، تتمثل في الإشراف على سير العمل في المشاريع الكبرى بالمنطقة والتأكد من تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية، فيما تركز المهمة الثانية على تطوير العلاقة بين القطاعين الخاص والعام في المنطقة وتطوير الشراكات في المشاريع التي يمكن أن تنفذ من قبل القطاع الخاص ، وأخيراً تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع في المنطقة ، تذليل العقبات ودراسة المشاريع المتأخرة والمتعثرة وتحويلها إلى لمشاريع فاعلة ونشطة .

وانطلقت فكرة إنشاء المركز من الرؤية التنموية لتطوير منطقة مكة المكرمة التي وضعها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل، والتي أكدت وجود فرص استثمارية كبيرة في المنطقة يمكن للقطاع الخاص المشاركة فيها ولها انعكاسات كبيرة وايجابية على مواطني وقاصدي المنطقة.
وتخضع لمتابعة المركز مشاريع ريادية في مكة وجدة والطائف.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  644

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 مساءً الخميس 9 مايو 2024.