• ×

قائمة

Rss قاريء

الفيصل يطلع على مراحل العمل في مشاريع تطوير مكة والمشاعر‏

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستجدات الأعمال في المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقدم أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار عرضا عن سير الأعمال في مشاريع ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة ، و العشوائيات ، وضاحية سمو ، و الدائري الرابع ، إذ تضمن العرض فيما يخص مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة تنفيذ مشروع الضلع الغربي للطريق الدائري الثاني.

واشتمل العرض على مراحل الإنجاز في الطريق الدائري الثالث ، كذلك تطرق إلى مشروع الدائري الرابع حيث بلغات نسبة الإنجاز في تقاطع المشروع مع طريق جدة السريع 69% ، و 35% في تقاطعه مع طريق الإسكان فيما تم الانتهاء كليا من العمل في تقاطع الدائري الرابع مع طريق الليث .

وبحسب أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فقد بلغت نسبة الإنجاز في تقاطع الدائري الرابع مع طريق العكيشية 88% ، و 97% في تقاطعه مع طريق بطحاء قريش ، كذلك 66% في تقاطع الدائري الرابع مع طريق جبل ثور ، وبلغت نسبة الإنجاز في تقاطع الدائري الرابع مع شارع إبراهيم الجفالي 96% ، و 27% في تنفيذ الدائري الرابع مع طريق الطائف – السيل ، وأضاف أن نسبة الإنجاز في الوصلة بين تقاطع طريق الطائف – السيل وبين تقاطع طريق المدينة بلغت 27% ، فيما بلغت في تقاطع الدائري الرابع مع طريق المدينة المنورة والجزء الرابط مع طريق جدة القديم 60% ، وأخيرا تم الانتهاء من تنفيذ تقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق جدة القديم .

وقدّم الدكتور البار عرضا عن مراحل العمل في تطوير الأحياء العشوائية تضمن منطقة جبل الشراشف ، والكدوة ، والنكاسة ، ودرب المشاعر ، وبوابة أم القرى ، إضافة لجبلي ثور والنور ، وأخير مشروع ضاحية سمو والتي تم اعتماد تصميمات شبكة تصريف السيول فيها ، كذلك شبكة المياه والصرف الصحي ، إضافة إلى تصاميم شبكة الري .

وأضاف أنه يجري العمل في تنفيذ أعمال البنية التحتية في بعض المواقع من الضاحية ، إذ يتم ردم طرق الناحية الغربية من المشروع ، ويجري تركيب أنابيب شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول والصرف الصحي في بعض المواقع الملحقة بالضاحية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  340

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.