• ×

قائمة

Rss قاريء

ملتقى نسائي لتعليم الطبخ الكوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 
بمشاركة عدد من طالبات المدرسة الكورية لتعليم اللغة بجدة وعدد من الإعلاميات وسيدات الأعمال اقام سعادة القنصل الكوري السيد / ناك يونغ أوه وحرمه في منزلهما العامر ملتقى نسائي لتعليم الطبخ الكوري والتعرف علي اصناف مختلفة من الأطباق الكورية ، بالإضافة لتجهيز مجموعة كبيرة من المنتجات الكورية الصحية الغذائية التي تتميز بجودة نوعية عالية .
وفي بداية الملتقى رحب سعادة القنصل بالحضور والقى كلمة ترحيبية قال فيها :
انه لمن دواعي سروري وشرف لي ان اقوم بإستضافة حدث آخر لتشجيع التعرف علي الطعام الكوري ، وان هذه الناسبة ما هي الا سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تم من خلالها سعي التفاهم المتبادل .وقال : سبق واقامت القنصلية الكورية عرض فيلم السيد فو من ضمن المهرجان السينمائي الآسيوي كما اقامت القنصلية ايضا حفل افطار في منتصف شهر رمضان الماضي .
وأضاف كما تعلمون ان امراض السمنة والسكري من الامراض المنتشرة في دول الخليج والصحة والجمال هي الأكثر طلبا من قبل كل رجل وامرأة وهناك العديد من الاقتراحات للحفاظ علي الصحة والجمال ولكن المتخصصين يركزون علي افضل الوسائل للمحافظة علي الصحة والجمال تكون من خلال تناول طعام صحي .
وهناك مقولة كورية مأثورة قديمة تقول ان الغذاء والدواء يتقاسمان نفس الغرض والاصل ويمكن تحديد الصحة غن طريق ما اذا كان احد يأكل طعاما صحيا ام لا .
ولطالما اعتبر المطبخ الكوري كغذاء صحي ويستند الي حد كبير علي الأرز والخضروات والأسماك واللحوم، وتتميز الوجبات الكورية التقليدية ايضا بوجود الأطباق الجانبية مثل الكيمتشي والخضروات الحارة المخمرة والمعجنات والفلفل الحار والثوم والزنجبيل والخضروات الموسمية .
كما انه استجابة للاهتمام الزائد بالطعام الكوري فقد تم افتتاح مطعمين كوريين ومحل تموينات في جدة . وفي ختام كلمته تمنى للجميع بالإستمتاع والاستفادة من هذا الملتقى الذي يساهم في زيادة الثراء والإهتمام بالحضارات المتنوعة بمدينة جدة ويساهم ايضا بالوعي الصحي الأفضل والأعمق.
كما رحبت حرم القنصل بالحضور وتمنت لهم الإستمتاع والاستفادة .
وبدأ الضيوف بتذوق الشاي الكوري التقليدي ثم قامت زوجة نائب القنصل / السيد شول وونغ كيم بعرض مباشر وشرح تعريفي لطريقة صنع طبقي ( الكيمتشي وكمباب ) ومن ثم شارك الجميع بتجربة صنع الأطباق بأنفسهم بعد ذلك استمتع الجميع بتناول طعام الغداء الكوري.
كما عبر الضيوف عن شكرهم وامتنانهم لسعادة القنصل العام وحرمه علي توفير هذه التجربة الشيقة التي سمحت لهم بالتعرف والوقوف شخصيا علي تجربة صنع وتناول اصناف من الطعام الكوري المميز . وودع الحضور بمثل الحفاوة والتكريم التي استقبلوا بها .
وصحيفة نبراس اذ تشكر سعادة القنصل العام وحرمه علي حسن الإستقبال وكرم الضيافة ومنحهم الفرصة لخوض تلك التجربة كما بقية الضيوف .
image

image

image

image


image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  423

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:30 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.