• ×

قائمة

Rss قاريء

برعاية الامير مشعل بن ماجد

"فودكس" يطالب بزيادة الصادرات السعودية الغذائية لمليار ريال شهريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 

انطلقت فعاليات معرض "فودكس السعودية" بمشاركة 190 شركة اقليمية ودولية في مدينة جدة، وسط دعوات لرفع قيمة الصادرات السعودية من الصناعات الغذائية والمشروبات الى مليار ريال شهريا مقابل 434 مليون ريال وفقا لإحصاءات شهر سبتمبر الماضي. وحظى المعرض الذى نظمته ريد سنيدى للمعارض بدورته الثالثة في مركز جدة للمعارض والفعاليات، برعاية صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة تنافسا كبيرا من جانب كبريات الشركات الاقليمية والمحلية للفوز بحصة في السوق السعودي الذى يبلغ حجمه 180 مليار ريال، 30 % منها في موسمي رمضان والعمرة والحج فقط .

وشهد المعرض الذي دشن فعالياته عدد من القناصل ورجال المال والأعمال وقيادات من جهات حكومية مشاركة واسعة من قبل المهتمين بهدف الاستفادة من الفرص الواعدة في السوق السعودي.


وأعرب روني حداد مدير المعرض عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد على رعايته المعرض، الذى أصبح محط أنظار كبريات الشركات الغذائية العالمية التي تسعى لتعزيز حضورها في السوق السعودي حاليا. وتوقع ان يشهد المعرض توقيع شراكات وتحالفات جديدة بين الشركاء الاجانب ونظرائهم السعوديين بما يسهم في رفع قيمة الصادرات السعودية من الصناعات الغذائية والمشروبات الى مليار ريال شهريا بدلا من 434 مليون ريا.
ونوه إلى الشراكة مع معهد السياحة في جامعة الملك عبد العزيز من اجل تمكين الطلاب من استعراض مهاراتهم في مختلف المجالات خلال المعرض، كما لفت الى اقامة مسابقة صالون كولنبر بدعم من جمعية الطهاة الدولية وطاولة طهاة السعودية برعاية عدد من الشركات السعودية البارزة مما يساعد الطهاة على ابراز مواهبهم ومهاراتهم، من جهتها رحبت هيا السنيدي رئيس مجلس ادارة ريد سنيدي المنظمة للمعرض بشركاء النجاح في النسخة الثالثة للمعرض، واشارت الى ان المعرض يتضمن اقسام متعددة لأبرز الصناعات والمنتجات الغذائية ، واخرى للمنتجات العضوية والريجيم وغيرها.


واشارت الى ان التحدي الرئيسي في هذه الصناعة بات يكمن في التخصص الدقيق من اجل المنافسة، وهو ما يستدعى بذل المزيد من الجهد من أجل تعزيز الجودة وتقديم السلعة بالسعر التنافسي المناسب. ورأت اهمية التوسع في الشراكات والتحالفات لإقامة صناعات غذائية متطورة انسجاما مع توجيهات القيادة الرشيدة، مشيرة الى ان الصناعة الوطنية تتمتع بمميزات عديدة منها انخفاض الجمارك على المواد الخام وتوفر العمالة والموقع الجيد، مما يؤهلها للمنافسة. وطالبت في السياق ذاته بضرورة التصدي للغش التجاري واغراق السوق بالسلع الرديئة باعتبار ذلك صمام امان للصناعة الوطنية والشركات الاجنبية التي تتجه لدخول السوق السعودي .

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  369

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.