• ×

قائمة

Rss قاريء

الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات تحتفي باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابوظبي - نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 
أقامت الملحقية الثقافية السعودية بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس احتفالها بذكرى اليوم الوطني الـ 85 للمملكة, وذلك بمقر ندوة الثقافة والعلوم في دبي.
وصاحب الحفل افتتاح معرض "صفحات من تاريخ يوم الوطن السعودي" للمؤرخ جابر بن عبدالله الغامدي, تناول مراحل مهمة من مسيرة المملكة وتوحيدها علي يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ مروراً بأبنائه البررة من بعده حتى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وكذلك معرض "علم ووطن" للمصور الفوتوغرافي الطالب هليل الشمري, يعرض من خلاله صوراً توثّق مراحل تطور المملكة, وجانب من احتفالات الوفاء السعودية للإمارات.
وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني للمملكة والإمارات, تلا ذلك إلقاء قصيدتي شعر للطالب عبدالعزيز القحطاني، والشاعرة الإماراتية الفارسة مزنة العامري.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً بانورامياً لسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
بعدها ألقى الوزير المفوض بسفارة المملكة المستشار عبدالرحمن بن إبراهيم الخلف كلمة أكد فيها أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تعيش نهضة تنموية كبيرة ومتوازنة في مجالات عديدة، تواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة في العالم وفي نفس الوقت تنتهج سياسة نبراسها الحكمة والاعتدال والتسامح والوسطية, مقدماً شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على شعورهم النبيل والمحبة الصادقة للمملكة العربية السعودية.
ورفع الملحق الثقافي السعودي بالإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري باسمه ونيابة عن منسوبي الملحقية, التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانون للمملكة.
وأبان أن المواطن السعودي يعيش منذ إعلان توحيد المملكة علي يد الملك المؤسس ـ رحمه الله ـ عهد أمن وأمان, وتنمية اقتصادية وحضارية مستدامة تؤكد امتداد مسئولية الحكومة الرشيدة نحو أبنائها، منوهاً بما قدمه برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث لأبنائه وبناته المبتعثين والذي ينتظر الوطن منهم الكثير.
بعد ذلك ألقى الطالب منصور القاضي كلمة الطلاب أشار فيها إلى أن أثمن ما في الوجود هو الوطن، الذي يضحي الإنسان بحياته دفاعاً عنه، ويتعلم ويعمل ويحقق المنجزات تلو المنجزات من أجله, مشيراً إلى أن سيرة التوحيد ورسالة الوطن تبقى على مدار السنين بفضل الله تعالى ثم بفضل إيمان وتضحيات الرجال الذين يسيرون بها لتحقيق الوحدة الوطنية ، وثبات العقيدة الإسلامية بالحكمة والاعتدال والتسامح.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مسرحياً بعنوان "يا سعد تكفى" يسلط الضوء على المخاطر التي تواجه أبناء الوطن من أعدائهم, ويعزز الانتماء والوقوف صفاً واحداً مع الدولة في وجه أعدائها.
وفي ختام الحفل قدّم رئيس اللجنة التحضيرية للفعاليات مدير الشئون الثقافية بالملحقية الدكتور محمد المسعودي شكره لكل من أسهم في إنجاز هذا الحفل, مشيراً إلى أن الطلبة السعوديين في الإمارات يقدمون كل عام برنامجاً متميزاً يعكس الولاء ويجسد روح الحب والانتماء وتمثيلهم لوطنهم ليقدمون أنموذجاً يليق بالمملكة وبعلاقتها الأخوية مع دولة الإمارات الشقيقة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  469

التعليقات ( 0 )