• ×

قائمة

Rss قاريء

صحة جدة تنظم فعاليات الشهر العالمي لسرطان الثدي بعد غدٍ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل 
تنظم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الصحة العامة بعد غدٍ الثلاثاء, فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بعنوان " طمنينا عنك " وذلك بمجمع الردسي مول بجدة.
وأوضحت منسقة البرنامج الوطني لسرطان الثدي الدكتورة عبير الأحمدي, أن الفعاليات التي تستمر شهراً كاملاً ستقام في عدد من الأماكن العامة والمراكز والمجمعات التجارية بالتعاون مع الجهات المشاركة بهدف زيادة الوعي لدى المجتمع والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.
وبينّت أن الفعاليات تشمل "البيت الوردي" للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار "أكشفي السر .. وطمنينا عنك", ويتخللها العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية لهذا المرض وعوامل الخطورة المؤدية إليه, حيث تشمل هذه الأركان ركن الرضاعة الطبيعية وركن السمنة والنشاط البدني وركن التدخين, إضافة إلى ركن الفحص الذاتي وركن الاستشارات الطبية, إلى جانب العديد من المسابقات والأنشطة الترفيهية للأطفال وكذلك استضافة عدد من الشخصيات البارزة في مجال سرطان الثدي يومياً بالمجمع.
وأشارت الأحمدي, إلى أن سرطان الثدي يعد السرطان الأكثر انتشاراً لدى النساء عالمياً وأن نسبة حدوث السرطان لدى السيدات السعوديات يحدث في سن مبكرة مقارنة بالبلدان المتقدمة وأن معظم الحالات يتم اكتشافها بمراحل متأخرة مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الشفاء, لافتة إلى أن نسبة الشفاء تصل إلى أكثر من 95% في حال الاكتشاف المبكر .
ونوهت منسقة البرنامج أن من وسائل الاكتشاف المبكر عمل أشعة الماموجرام للسيدات فوق 40 سنة حيث يعد الماموجرام الدوري هو أفضل وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى الأطباء مما يسهم في معالجة سرطان الثدي بشكل مبكر مع إتباع أسلوب حياة صحي تستطيع السيدة من خلاله أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك بالحفاظ على الوزن المثالي والغذاء الصحي والامتناع عن التدخين وتشجيع الرضاعة الطبيعية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  434

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.