• ×

قائمة

Rss قاريء

باللون الأخضر.. تستقبل مدارس المدينة اكثر من «350»ألف طالب وطالبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 

تستقبل مدارس المدينة المنورة غداً الأحد وهي مكسوه بالون الأخضر، عودت أكثر من «350»ألف طالب وطالبة بتعليم المدينة المنورة إلى مقاعد الدراسة بعد تمتعهم بقضاء إجازة الحج لهذا العام 1436هـ، محتفين بذكرى اليوم الوطني الـ «85» وهو الذكرى الغالية على كل مواطن، ذكرى توحيد هذا الكيان العظيم، مملكتنا الغالية حفظها الله من كل سوء ومكروه.

وتأتي تلك الاحتفالات في ضوء الاستعدادات الكبيرة والمكثفة من وزارة التعليم لتفعيله من خلال برنامج متكامل تم إعداده لهذه المناسبة تحت شعار « هويتي وطني » والذي يعمل على تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن، لدى مجتمع التعليم الاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف، وتجسيداً لمشاعر الحب والولاء لولي الأمر، وتعزيز قيم الانتماء للوطن، وإبراز دور الملك عبدالعزيز وأبنائه في لم الشمل وتوحيد الوطن، والاعتزاز بدور الآباء والأجداد في بناء هذا الوطن الغالي.

ويذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة قد استكملت كافة استعداداتها للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ «85» من خلال اجتماع ترأسه مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم بحضور كافة أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لاحتفالات الإدارة باليوم الوطني، كما دشن المدير العام برنامج ( وطني .. مسئوليتي ) والذي تنفذه إدارة التوعية الاسلامية بمناسبة حلول الذكرى الـ «85»لليوم الوطني، وتقوم فكرته على قيام المدارس المشاركة فيه بتنفيذ البرنامج المقترح والتركيز من خلاله على شعار ( وطني .. مسئوليتي )، بهدف تعزيز المواطنة الصالحة عند الطلاب والمجتمع.

وقد باشرت مختلف المدارس بداخل المدينة والمحافظات التابعة لها ومن وقت مبكر بتجهيز مقراتها باللوحات وصور القيادة الحكيمة والأعلام والهدايا والورود والقبعات والأوشحة والأوسمة الباجات التي تحمل شعارا المناسبة، وأعدت البرامج المختلفة لاستقبال الطلاب والطالبات تفعيلاً واحتفاءً بهذه المناسبة العزيزة والغالية منها الثقافية والاجتماعية والبرامج الإذاعية في الاصطفاف الصباحي.

وروعي في هذه البرامج والأنشطة التنوع والتجديد، وإشراك جميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية للتعريف بمنجزات الوطن ومراحله التنموية والحفاظ على مكتسباته مع التركيز على مبادرات القيم والسلوك وقياس اثرها على الطلاب وتفعيل الجانب الوقائي والفكري، والاهتمام بتكريم ابناء المرابطين وشهداء الواجب في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة والغالية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  285

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 مساءً الإثنين 13 مايو 2024.