• ×

قائمة

Rss قاريء

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزائر - نبراس 
أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر محمود بن حسين قطان مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بحضور كافة منتسبي السفارة إلى جانب جمع من السعوديين المقيمين في الجزائر.
وقد تخلًلت هذا الحفل الأناشيد الوطنية والتراثية التي عكست ثراء وتنوع وتكامل ثقافة المملكة.
وأكد السفير قطان أن اليوم الوطني للمملكة يمثل مناسبة يعتز بها كل مواطن وكل عربي لأنها تشكل نجاحاً لأول تجربة وحدوية على مستوى الوطن العربي، ويعود الفضل في ذلك بعد الله إلى المؤسس ، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي استطاع بفضل الله أولاً ثم بثاقب بصيرته وصادق نيته وبالرجال المخلصين الذين كانوا من حوله أن يجمع أجزاء البلاد ويوحد كلمة المواطنين على الحق والنهج الشرعي القويم.
وقال في لوكالة الأنباء السعودية "إن المملكة العربية السعودية حققت منذ إعلان توحـــدها عام 1351 هـ نمواً ملحوظاً وبشكل متزايد ، كما تمكنت من خلال جهود قيادتها الرشيدة وشعبها الكريم من تحقيق التطور المنشود في جميع المجالات وعلى مستوى المؤسسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة" .
وأشاد السفير، بالعلاقات التاريخية القائمة بين المملكة العربية السعودية والجزائر, مؤكداً أن العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين لها الأثر الأكبر في تعزيز هذه العلاقات.
حضر الحفل الوزراء إلى جانب السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة في الجزائر، ونواب البرلمان, ومجموعة من الأدباء وممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
وقد قامت السفارة خلال الحفل بتوزيع آلاف النسخ من المصحف الشريف المطبوع في مجمع الملك فهد -رحمه الله- وكذا المطبوعات التي تكشف عن الجهود التنموية والنهضة الشاملة والمتسارعة التي تشهدها المملكة العربية السعودية على مختلف المستويات ، ومنها المطبوعات المتعلقة بمشروع توسعة الحرمين الشريفين عبر التاريخ.
كما قدم القائمون على فعاليات اليوم الوطني هدايا من تمور المدينة المنورة ومياه زمزم وصوراً كبيرة تبرز أهم المعالم الثقافية والدينية والسياحية في المملكة ، منها صور خاصة بالحرمين الشريفين وأخرى خاصة بمكة المكرمة والمدينة المنورة وصور حول جسر الملك فهد بن عبد العزيز عليه رحمه الله ، الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين.
كما تمتع ضيوف سفارة المملكة بالجزائر ، بمتابعة فيلم وثائقي حول منجزات المملكة في كافة المجالات.
وبهذه المناسبة رفع السفير نيابة عن منسوبي سفارة المملكة لدى الجزائر وكافة ملحقياتها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، صاحب السمو الملكي ، الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع ، صاحب السمو الملكي ، الأمير محمد بن سلمان وإلى كافة أبناء الشعب السعودي الكريم ، سائلا المولى عز وجل أن يديم نعم الرخاء والأمن والاستقرار ببلاد الحرمين الشريفين.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  466

التعليقات ( 0 )