• ×

قائمة

Rss قاريء

منى تتهيأ لاستقبال ضيوف الرحمن

أكثر من(600)مبسط لتوفير الغذاء للحجاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - ثامر الياسي-نبراس 
جهزت أمانة العاصمة المقدسة حوالي (643) موقع في المشاعر المقدسه للمباسط والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائيه ، وقد سلمت جميعها لعدد من الشركات الكبيره وذات الامكانيات العاليه والطاقات التشغيليه الجيده والمتخصصه في مجال التموين والتغذيه وتنوعت انشطتها بين مخابز ومطاعم ومحلات لبيع المواد الغذائية وبرادات.
وشملت (19) مخبز بمنى و(234) مبسط افراد بمنى و(85) مبسط تخصيص بمنى و(100) من البرادات و(205) مبسط بعرفات ومزدلفة .
وقد قامت الامانه بانجاز العديد من المشاريع الاستثماريه بالمشاعر المقدسه للإرتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى وليس الهدف من ذلك تحقيق العائد المادي والإستثمار التجاري بقدر ما هو توفير أكبر قدر من الخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر المقدسة عموما وفي مشعر منى خصوصا .
بالاضافه الى (1100) كرسي حلاقه موزعه في مختلف مواقع منى حول جسر الجمرات وفي منطقتي صدقي والبيعه وبجوار مجازر المعيصم .
هذا وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من منى ، حيث روعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج من حدوث أي شئ يضرهم خلال حركتهم ، وفي نهاية كل موسم حج يتم تقييم الخطط الموضوعة وذلك لتلافي السلبيات ومن ذلك إمكانية زيادتها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المختصة في تقديم الخدمات للحاج في مشعر منى .
كما أوجدت الامانة في منى (27) مركز للخدمات البلدية منتشرة في منى تشمل مراقبين نظافة وإصحاح بيئي ومهندسين مشرفين فهم موجودين على مدار الساعة لمراقبة المباسط والتأكد من نظافة الأغذية وصلاحيتها ومكافحة ظاهرة الباعه الجائلين والطبخ العشوائي لضمان تقديم خدمة مميزة ومفيدة لضيوف الرحمن .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  311

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً السبت 18 مايو 2024.