• ×

قائمة

Rss قاريء

حريق بأحد فنادق مكة المكرمة يسكنه حجاج آسيويون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
أصيب اثنان جراء حريق بأحد فنادق مكة المكرمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بينما تمكنت فرق الدفاع المدني السعودي من إخلاء 1028 حاجا آسيويا من الفندق.
وأوضح الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغا في وقت مبكر من صباح الخميس عن وقوع حادث حريق في أحد الفنادق المرخص لها بإسكان حجاج إحدى الدول الآسيوية في حي العزيزية.
وأضاف الحارثي -في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه- أن فرق دفاع مجهزة بالسلالم توجهت لمباشرة الحادث وأخلت الفندق، كما تم إنقاذ اثنين من الحجاج الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث، مبينا أنه تم التنسيق مع وزارة الحج ليتم إسكان حجاج الفندق في سكن مناسب لهم.
وفي تصريحات سابقة للجزيرة نت أوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل أنه تم استحداث ٢٦ مركزا موسميا للدفاع المدني لحج هذا العام، إلى جانب ٢٥٠ مركزا ثابتا في العاصمة المقدسة والمشاعر، و٥٥ وحدة إطفاء متنقلة، بالإضافة إلى الآليات والمعدات الثقيلة بمختلف أنواعها تستخدم للدعم والإسناد أثناء مهمات الحج.

وكان الدفاع المدني باشر يوم الجمعة الماضي عملية إنقاذ ضحايا حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، والتي أودت بحياة ١٠٧ أشخاص، إضافة إلى إصابة 238.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  504

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.