• ×

قائمة

Rss قاريء

لجنة الانتخابات في الشرقية تدعو المواطنين والمواطنات الى التسجيل في مرحلة قيد الناخبين قبل انتهاء المدة المحددة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء - زهير الغزال - نبراس 
دعت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمواطنات الى التسجيل في المراكز الانتخابية قبل انتهاء مرحلة قيد الناخبين، والتي تنتهي بحلول يوم الاثنين الموافق 01/12/1436هـ.
واوضح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بامانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، ان مرحلة قيد الناخبين ستنتهي يوم الاثنين القادم ، داعيا في الوقت نفسه من لم يسجل نفسه ضمن قائمة قيد الناخبين الى الإسراع في تسجيل نفسه، مشيرا الى أهمية المشاركة في الانتخابات البلدية بهدف تطوير آليات العمل البلدي.
واكد ان المشاركة في العملية الانتخابية هي مشاركة في صنع قرار العمل البلدي، من خلال المجالس البلدية والتي تعتبر صوت المواطن، لافتا الى ان المجالس البلدية تضم اعضاء منتخبين ومعينين مهامهم إيصال صوت المواطن والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بالخدمات البلدية، موضحا ان المشاركة في اختيار المرشح المناسب امر مهم في خدمة المواطن والمقيم.
وأبان ان اللجنة المحلية وفرت 165 مركز انتخابي لاستقبال الناخبين والناخبات في جميع مدن وهجر وقرى المنطقة الشرقية
وأنه تم توفير جميع الاحتياجات المطلوبة لتسهيل العملية الانتخابية
وان اللجنة العامة للانتخابات البلدية قامت مؤخراً بتسهيل اشتراطات قيد الناخب، من خلال تعديل بعض الشروط الخاصة باثبات هوية الناخب، والتي كان لها الأثر الواضح في تسهيل عملية قيد الناخب في شكل كبير.
وقال انه لم يتبقى على انتهاء مرحلة قيد الناخبين سوى وقت قصير جدا متمنيا ممن لم يسجل اسمه في قيد الناخبين بالإسراع في تسجيل نفسه قبل انتهاء المدة المحددة، والتي تتيح له المشاركة في عملية الاقتراع واختيار المرشحين ، مشيرا الى ان مرحلة تسجيل المرشحين ستنتهي بحلول نهاية يوم الخميس الموافق 04/12/1436هُـ حسب الفترة المقررة لذلك.
مشددا على أهمية المشاركة في الانتخابات البلدية في الدورة الثالثة والتي تختلف بشكل كبير عن الدورات السابقة .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  317

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الخميس 16 مايو 2024.