• ×

قائمة

Rss قاريء

صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة

يطلع على استعدادات معرض جدة الدولي للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة
يطلع على استعدادات معرض جدة الدولي للكتاب

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، بمكتبه اليوم الأربعاء الموافق 25/11/1436هـ بأعضاء اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب.

ووقف سموه خلال الاجتماع على استعدادات كافة الجهات الحكومية والأهلية والخدمية المشاركة في إخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق بمستوى الرسالة والأهداف التي يقدمها .

واطلع سمو محافظ جدة على العروض المقدمة من هذه الجهات والمتعلقة بموقع إقامة المعرض والمرافق المختلفة التي يحتويها متعرفاً سموه على الخطوات التي تم إنجازها في هذا الصدد والإجراءات المتخذة ذات العلاقة .

ونوه سموه بالأهداف التي سيركز عليها المعرض وفي مقدمتها نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدب والمثقفين وكافة شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب .

وأكد سموه على أهمية الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تشهدها محافظة جدة مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود والتفاني لإظهار الحدث بالصورة التي تخدم توجيهات القيادة الرشيدة



واهتمامها صناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء إلى الكتاب والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام .

الجدير بالذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب المقرر انطلاقته في 29 صفر1437هـ الموافق 11 ديسمبر 2015م ، على مدى عشرة أيام ويصاحبه برنامج ثقافي متخصص بإشراف وزارة الثقافة والإعلام .

كما يشارك في المعرض أكثر من 19 دولة خليجية وعربية وعالمية حيث بلغت نسبة تسجيل دور النشر في المعرض77 % وسط توقعات أن يحصد المعرض أرقام قياسية في عدد دور النشر محلياً ودولياً.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  375

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:20 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.