• ×

قائمة

Rss قاريء

أمير مكة يقر استراتيجية تطوير تقنية المعلومات بالإمارة‏

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على إستراتيجية تطوير تقنية المعلومات بالإمارة الهادفة إلى تحقيق التميز والريادة في تسخير تقنية المعلومات والاتصالات لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع الإمارة.

واستعرض الأمير خالد الفيصل أهداف الإستراتيجية الرامية إلى الوصول إلى بنية تحتية تلبي تطلعات الإمارة وتسهم في تحسين خدماتها تحقيقاً للرؤية الإستراتيجية للإمارة ، والتي وضعت على عاتقها تطوير منظومة متكاملة للبنية التحتية والمرافق ورفع كفاءة الخدمات.



وتهدف الإستراتيجية إلى رفع درجات الأداء في الإمارة ، عبر الاستخدام الإبداعي للابتكارات الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات ، و استخدام تقنية المعلومات والاتصالات كوسيلة لتحقيق الرؤية الإستراتيجية لإمارة منطقة مكة المكرمة ، كذلك التأكيد على أهمية المعلومات والمعرفة كمحرك رئيسي للاقتصاد والمجتمع وبالتالي التعامل معهم بفعالية عن طريق الأدوات التقنية الحديثة .

وستعمل الإستراتيجية على إنشاء بنية تحتية لتقنية المعلومات والاتصالات داعمة ومعززة لكل عمليات الإمارة ، إضافة لتطوير عمليات وجودة الإدارة العامة لتقنية المعلومات عن طريق سياسات الجودة والخطط الإستراتيجية المدروسة والمنهجية ، وتحسين الفعالية والإنتاجية والتي من شأنها رفع مستويات الأداء في الإمارة .

وبحسب العرض فإن الإستراتيجية تتوازي مع الرؤية التنموية لإمارة منطقة مكة المكرمة والخطة الخمسية الثانية للعلوم والتقنية والابتكار المتزامنة المتزامنة مع الخطة التنموية العاشرة للمملكة ٢٠١٩ والتي تهدف إلى إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق التميز عن طريق الخدمات الحكومية الإلكترونية.
وتشمل إستراتجية تقنية المعلومات بإمارة منطقة مكة المكرمة مجالات الإجراءات والسياسيات ، الموارد البشرية لتقنية المعلومات والاتصالات ، الأنظمة والبرمجيات ، المعدات والتجهيزات ، و وسائل التواصل والتنسيق ، وتمر الإستراتيجية بعدة مراحل ، تتمثل الأولى في إطلاق الإستراتيجية ، تليها مرحلة الاعتماد ثم أدوات وآليات تنفيذية ، و مبادرات وبرامج إستراتيجية .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  456

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الأحد 12 مايو 2024.