• ×

قائمة

Rss قاريء

غرفة جدة تتبرأ من (محاسبي الشنطة) وتطالب بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

أصدقاء المرضى تجهز هدايا العيد والحج وتدعو المؤسسات للدعم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . صالح القباص . نبراس 
تبرأت غرفة جدة ممثلة في لجنة المحاسبين القانونيين من "محاسبي الشنطة" الذين يقدمون خدماتهم خارج المكاتب الرسمية التي تعمل تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة، ودعت إلى ضرورة التعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين التي أوكل إليها عبر المعارف والمهارات المتوفرة بريادة مهنة المحاسبة والمراجعة والإشراف عليها بالسعودية، والسعي لتزويد كافة الأطراف ذات العلاقة والاهتمام برؤية ثاقبة وفهم متعمق لهذه المهنة إلى جانب سعي اللجنة لعقد اللقاءات مع بعض المختصين الدوليين في المحاسبة بمدينة جدة.

ونوهت لجنة المحاسبين القانونيين في اجتماعها أمس الاول الذي ترأسه عبدالله عمر أحمد باكودح إلى ضرورة توظيف الخبرة والموهبة في قطاعها، كاشفة عن إطلاقها منظومة من ورش العمل واللقاءات والأنشطة في الفترة المقبلة، إلى جانب تعزيز التعاون بين اللجنة والجهات ذات العلاقة بهدف تعزيز التعاون المشترك وتسريع نظر القضايا وسرعة إنجاز المعاملات القانونية والتأكيد على دور المحاسبين في دعم عملية التقاضي.

وشددت اللجنة على ضرورة عقد اللقاءات المشتركة للقضاء على كل المعوقات التي تواجه المحاسبين القانونيين لأداء رسالتهم ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعرف على آخر التعاميم واللوائح ومواكبة التطورات التي تحدث في هذا الاتجاه.

على صعيد آخر.. اعتمدت لجنة أصدقاء المرضى في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور مبارك حسن ظافر عسيري برنامج هدايا المرضى لعام 1436هـ تواكباً مع دخول موسم الحج وعيد الأضحى المبارك، ودعت المؤسسات والشركات إلى دعم هذا البرنامج الذي يرسخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية بالوقوف إلى جوار هذه الشريحة الهامة، كاشفة عن إصدارها أكثر من10 آلاف نسخة من الكتيبات والفولدرات التوعوية والتعريفية بأهدافها ومشاريعها.

وأكد عسيري على ضرورة إزالة كافة العقبات التي تعترض تنفيذ برامجها وأنشطتها للرقي بمستوى القطاع والخدمات التي يقدمها لشريحة كبيرة من المرضى، ومناقشة المشاريع المستقبلية ووضع الآلية لتفعيلها إلى جانب التطرق لجملة من الخطط والبرامج الصحية التي تسعى لجنة أصدقاء المرضى بجدة إلى تنفيذها خلال العام الحالي.

ونوه إلى أن اللجنة ركزت في الفترة الماضية على تحقيق العديد من البرامج التي تعود بالنفع على المرضى المحتاجين والمستفيدين من الخدمات الصحية في نطاق أهدافها المتمثلة في المساهمة لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى عن طريق الاقتراحات والآراء التي تساهم في تطوير العمل الصحي بما يحقق مصلحة المرضى ورفع الحالة المعنوية للمرضى وتفقد أحوالهم والاهتمام بهم.

وتتخذ اللجنة من نفسها حلقة وصل بين مختلف الأجهزة وأهل الخير والمرضى بهدف دعم التواصل وإيصال التبرعات للمحتاجين، توفيرا للجهد وتحقيقا للتكامل بين أفراد المجتمع وتطوير العمل الصحي من خلال تعميق المفاهيم الإنسانية بين الطبيب والمريض، إضافة إلى مساعدة المرضى في التغلب على ظروفهم الاجتماعية والنفسية والصحية مما يدفعهم للعودة إلى المجتمع وهم أصحاء معافون قادرون على مواصلة حياتهم بطريقة طبيعية.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  340

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:04 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.