• ×

قائمة

Rss قاريء

200 شخصية اقتصادية تطالب برفع كفاءة القطاع الخاص في احتفالية لجان غرفة جدة

الأمير عبد الله بن سعود: تنفيذ 80% من التوصيات يحفزنا على زيادة العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صالح القباص-نبراس 
اتفقت أكثر من (200) شخصية تجارية وصناعية وسياحية وعقارية وخدمية على أهمية المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في النهضة الشاملة التي تشهدها السعودية من خلال رفع كفاءة الموارد البشرية وزيادة الانتاج والأخذ بأحد أساليب التكنولوجيا الحديثة.. وذلك خلال احتفالية اللجان القطاعية التي أقامتها غرفة جدة على شاطئ عروس البحر الأحمر، بهدف تسريع عمل اللجان خلال الدورة الحادية والعشرين لمجلس الإدارة الذي يقوده الشيخ صالح بن عبد الله كامل وتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات بما يخدم الاقتصاد السعودي.

وجمع اللقاء الذي جرى في أجواء ساحرة بمرسى الأحلام بأبحر الشمالية، ممثلو القطاع الخاص في شتى اللجان القطاعية مع مسؤولي غرفة جدة يتقدمهم زياد بن بسام البسام نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدنان بن حسين مندورة الأمين العام، والمهندس محي الدين حكمي نائب الأمين العام، والأمير عبد الله بن سعود رئيس اللجنة السياحية الرئيسية، وعدد كبير من رؤساء وأعضاء ما يقارب من (70) لجنة تمثل مختلف الأنشطة الخدمية والعقارية والسياحية والصناعية والتجارية بغرفة جدة.

وأشار "نائب رئيس غرفة جدة زياد البسام أن اللجان هي الذراع الفاعل لبيت أصحاب الأعمال والشريان النابض لكل أعمال بيت أصحاب الأعمال والنافذة المطلة على الحراك الاقتصادي عبر قطاعات الأعمال المختلفة ، حيث تضم ما يقارب من 1000 عضواً يعملون على التصدي لكل المشاكل والمعوقات الموجودة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية، مؤكداً أن مجلس الإدارة والأمانة العامة سيواصلان عبر هذه اللجان خدمة مصالح التجار والصناع وقطاع الأعمال بشكل عام والمنشآت الصغيرة والناشئة والمتوسطة على وجه التحديد والتي تشكل 90% من منتسبي غرفة جدة وأغلب الغرف السعودية .

وكشف البسام عن رضا مسؤولي غرفة جدة عن عمل اللجان طوال الفترة الماضية، وقال: نعبر عن رضا الغرفة واستحسانها لمخرجات هذه اللجان بعد اكتمالها في الدورة الحالية والتي تضم نخبة من أصحاب وصاحبات الأعمال من الخبراء المختصين في مختلف ميادين العمل بالقطاع الخاص لتبقى كيانات حية تعمل على بناء أفق الحراك الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى أدوارها في تشخيص قضايا قطاعها وتبني التوصيات والحلول المناسبة، والاتصال نيابةً عن قطاعاتها من المستثمرين مع القيادات التنفيذية في الغرفة والجهات الحكومية والهيئات المحلية والأجنبية لحماية مصالح العاملين في القطاع وتعظيم الفائدة لمصلحة الاقتصاد الكلي .

ولفت إلى أن غرفة جدة تعول الكثير على لجانها التي اقتربت من (70) لجنة، وقال: الأمل يحدونا في نجاح مساعي اللجان القطاعية لبناء الأرضية التي تلاقي استحسان مشتركي الغرفة حول الخدمات التي تقدمها غرفتهم وتناقش هموم قطاعاتهم المختلفة والعمل وفق خطط وبرامج تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة واختيار الموضوعات وبحث القضايا ذات الطابع التجاري والصناعي والخدمي.
من جهته.. عبر الأمير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة السياحية الرئيسية بغرفة جدة عن سعادته بالأجواء الرائعة التي دأبت غرفة جدة على بثها بين رؤساء وأعضاء اللجان من أجل صناعة بيئة عمل جميلة لكوكبة من أصحاب الأعمال تعمل متطوعة من أجل إزالة جميع المعوقات التي تواجه قطاعات الأعمال، وتسعى إلى تحقيق أعلى درجات النجاح لخدمة هذا الوطن الغالي الذي يواجه تحديات كبيرة تتطلب أن نكون جميعاً على قلب رجل واحد.

وأكد أن وجود شخصية قيادية كبيرة بحجم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يعطي زخماً كبيراً لعمل كل اللجان في جدة ومنطقة مكة المكرمة، ويساهم في ترجمة الكثير من الطموحات، مع المتابعة المستمرة والدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، وأضاف: من الطبيعي جداً أن نشعر بالفخر والاعتزاز لوجود الشيخ صالح كامل رائد الاقتصاد الإسلامي على رأس غرفة جدة.. فقد وجدنا في اللجان القطاعية الكثير من الدعم والمساندة من مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي بقيادة عدنان مندورة.. الأمر الذي سيدفعنا خلال الدورة الحالية أن نكثف جهودنا بهدف تلمس احتياجات القطاعات التي نمثلها.. والعمل على مواجهة كل التحديات والقضاء على أي بيروقراطية تساهم في تعطيل مصالح أصحاب الأعمال.

وشدد "على أن اعلان غرفة جدة في السنوات الماضية عن تنفيذ (80%) من التوصيات التي أصدرتها اللجان القطاعية يشجعهم على المزيد من العمل والنجاح من أجل تحويل عروس البحر الأحمر إلى أهم المدن التجارية والصناعية والخدمية لما تملكه من إمكانات كبيرة.

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  321

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:52 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.