• ×

قائمة

Rss قاريء

أمير مكة يترأس اجتماع لجنة الحج المركزية وصول 99 ألف حاج عبر مختلف المنافذ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس-انتصارعبدالله 
رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس لجنة الحج المركزية ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اجتماع اللجنة امس (الأحد) وذلك في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة .

وتطرق الاجتماع إلى أبرز ملامح الخطة التشغيلية لوزارة الحج خلال موسم حج عام 1436هـ ، والتي شملت أعداد الحجاج والنطاق الزماني والمكاني ، ومنح تأشيرات الحج من خلال النظام الموحد لحجاج الخارج ، وضبط وتقنين أسعار وحزم خدمات حجاج الداخل ، وأساليب النقل .

وتوقعت وزارة الحج في العرض المقدم ، أن يبلغ عدد حجاج هذا العام 355,1 مليونا من خارج المملكة ، و 185 ألف حاج من الداخل ، لافتة إلى أن إجمالي عدد الواصلين فعلياً إلى أراضي المملكة 99 ألف حاج ،و 47.9 ألفا عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة ، و 511 ألفا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة حتى يوم أمس .

وبيّن العرض أنه تم البدء في تطبيق منح تأشيرات الحج من خلال النظام الموحد لحجاج الخارج ، بدولة اندونيسيا ثم الهند وبلغت إحصائية تأشيرات الحج عبر النظام ، حتى تاريخ 7 ذو القعدة ، 615, 976 ألف تأشيرة .

ونوهت اللجنة إلى أنه تم الانتهاء من تخصيص مواقع مؤسسات الطوافة بمشعر منى أواخر رجب الماضي ، وتم الانتهاء من تخصيص مواقعهم بمشعر عرفات منتصف شوال الماضي ، أما بالنسبة لحجاج الداخل فقد تم الانتهاء من تخصيص مواقع الشركات والمؤسسات بمشعر منى بتاريخ الثاني عشر من رجب الماضي ، وفيما يتعلق بالنقل بواسطة قطار المشاعر ، فسيتم نقل أكثر من 375 الف حاج خلال هذا العام.



وتطرقت اللجنة خلال الاجتماع لأبرز ملامح خطط الجهات الحكومية لموسم الحج والتي شملت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام ، أمانة العاصمة المقدسة ، وخطة الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  310

التعليقات ( 0 )