• ×

قائمة

Rss قاريء

ملتقى "وطن السلام" يزود 46 شاباً بمهارات التفكير الإيجابي والتفاؤل لتجاوز لحظات الفشل

الذين يتوقعون أحداثاً سارة.. يكونون أكثر سعادة وإيجابية من غيرهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
أكدت دورة تدريبية على أهمية التركيز على التفكير الإيجابي الذي يؤدي بالتالي إلى تحقيق الأهداف المنشودة، كون الفرد عندما يفكر بهذه الطريقة فإنه سيأخذ بالوسائل التي تؤدي إلى تحقيق الغايات المنشودة، وصنع المعجزات.

جاء ذلك في دورة "التفكير الإيجابي" والتي أقيمت بملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" وسط مشاركة 46 شاباً قدمها المدرب سعيد الغول بمركز الدورات التدريبية برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وبإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".

حيث استعرضت الدورة دور التفكير الإيجابي في بث التفاؤل في النفوس، مشيرةً إلى أنه كلما زادت مرونة الإنسان في التفكير الإيجابي كلما صار من السهل عليه تجاوز لحظات الفشل والتعامل معها فهناك أساليب عديدة رفع المعنويات وسبل التواصل الإنساني المتميز وتحفز الذات ومن أبرزها التفاؤل.

وأشارت الدورة إلى أن النظرة للحياة تختلف بين التفاؤل والتشاؤم، مشيراً إلى أن هناك فرق واضح بين الشخص المتفائل والمتشائم حيث أن المتفائل أكثر نجاحا من المتشائم، مبيناً بأن التفاؤل أمر يمكن تعلمه.

وأكدت الدورة أنه كلما زادت مرونة الإنسان في التفكير الإيجابي والتفاؤل كلما صار من السهل تجاوز لحظات الفشل والتعامل معها على أنها خبرات يتعلم ويستفيد منها الإنسان وبالتالي يكون لديه دافع للعمل ولتحسين أدائه ومهاراته مما يعود عليه بالمزيد من النجاح، كما استعرضت الدورة دراسات نفسية وعلمية حديثة أكدت على أهمية التفاؤل في حياة الناس حيث ثبت بأن الأفراد الذين يتوقعون عادة أحداثاً سارة في المستقبل يكونون أكثر سعادة وإيجابية من غيرهم.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" والمقام بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  364

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 مساءً الأحد 5 مايو 2024.