• ×

قائمة

Rss قاريء

سينيبولس العالمية تكشف الستار عن ستة مواقع جديدة في المملكة العربية السعودية

افتتاح 63 شاشة عرض على مستوى المملكة العربية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-نبراس 


افتتاح أول موقع في لولو مول، الدمام بمطلع عام 2020

تشمل الافتتاحات كلاً من الرياض وجدة والدمام وجازان ونجران
يتجاوز حجم استثمارات سينيبولس في المملكة العربية السعودية 300 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث القادمة
أعلنت سينيبولس، أكبر مجموعة صالات عرض سينمائي في أمريكا اللاتينية وأكبر رابع مشغل لصالات السينما على مستوى العالم، عن مواقع ستة من دور السينما الجديدة في المملكة العربية السعودية.

وتفتتح صالات السينما الجديدة في مختلف أرجاء المملكة خلال العامين القادمين، على أن يكون أول افتتاح لهذه الدور في لولو مول، الدمام، في نهاية هذا العام. وسيشهد عام 2020 افتتاح أربع صالات سينما أخرى، فيما ستفتتح الصالة السادسة في 2021.

ويمثل التوسع في سوق المملكة العربية السعودية إنجازًا بالغ الأهمية بالنسبة لمجموعة سينيبولس العالمية، كما أنه يأتي تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد في المملكه العربيه السعوديه والاستفادة من القطاعات غير النفطية ونشر الثقافة والترفيه.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة قد أصدرت رابع ترخيص لتشغيل صالات السينما لصالح شركة سينيبولس الدولية التابعة لشركة الترفيه الفاخر ذ.م.م، التي أطلقت بالشراكة مع مجموعة الحكير للسياحة والتنمية؛ بهدف التوسع في المملكة إلى جانب شريكها الإقليمي مجموعة الطاير من الامارات، وذلك في أغسطس عام 2018.

وأعلن كلاً من السيد مشعل الحكير، الرئيس التنفيذي ومدير عام قطاع الترفيه في مجموعة الحكير رئيس مجلس إدارة شركة الترفيه الفاخر ذ.م.م، وميغيل مير، مدير العمليات في شركة سينيبولس ، والسيد خافيير سوتومايور، المدير العام في سينيبولس بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، وآشيش شوكلا، الرئيس التنفيذي في سينيبولس الخليج، عن افتتاح ست صالات سينما بالتعاون مع مجموعة من أهم الشركات في مجال الضيافة والترفيه. وعلى مدار السنوات الخمس القادمة، تخطط سينيبولس لتصبح شركة العرض السينمائي الرائدة في المملكة العربية السعودية.
وسبق أن افتتحت سينيبولس أول صالاتها في البحرين بشهر يناير هذا العام، ومنذ افتتحها وهي تشهد إقبالًا متزايدًا من أبناء المجتمع المحلي في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية على حد سواء. وسيساهم افتتاح الصالات الست في تعزيز حجم الإنفاق على الأنشطة الترفيهية ودعم الاقتصاد في المملكة العربية السعودية.

وفي دراسة أجرتها مؤخرًا شركة "بي دبليو سي" كشفت أن سوق السينما في المملكة العربية السعودية من الممكن أن يساهم في 60-70 مليون دخول إلى شباك التذاكر، والذي يصل إلى 950 مليون دولار في 2030.

وفي تصريح له، قال آشيش شوكلا، الرئيس التنفيذي في سينيبولس الخليج: "يمثل إطلاق صالات سينيبولس في سوق الترفيه ضمن المملكة العربية السعودية إنجازًا بالغ الأهمية ضمن استراتيجية توسعنا خلال السنوات الخمس القادمة".
وأضاف: "نحن فخورون بالمساهمة في رؤية المملكة 2030، باعتبار أنها تمر في مرحلة تحول تاريخي، كما نأمل أن نقدم لمرتادي السينما تجربة لا تضاهى مع المساعي لتنويع الخيارات الثقافية والترفيهية في المملكة".

وتوفر سينيبولس تجربة عالمية لمرتادي السينما، وذلك بفضل المستوى الرفيع من الخدمات التي تقدمها والتي تتضمن صالات Luxury، وPremium، وMacro XE، و4D Emotion، و Cinépolis Juniorللصغار في الدولة، والتي يقدر عدد مرتاديها أكثر من 39.5 مليون شخص.

وتضمن صالات السينما الجديدة لضيوفها مستوى لا يضاهى من الخدمات والتقنيات المتطورة وخيارات المأكولات، أثناء مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية من مختلف أرجاء العالم.
وستكون مواقع صالات السينما الجديدة موزعة في الأماكن التالية: لولو مول في الدمام، والحكير تايم بجازان، وأبحر مول بجدة، ومول قرطبة بالرياض، ونجران سيتي سنتر، والمسرة مول. ويصل عدد الشاشات الضخمة التي تضمها الصالات الست إلى 63 شاشة عرض.

وتضم المواقع الست التي سيتم افتتاحها، صالات Junior للصغار والتي ستكون الأولى من نوعها في المملكة. ومن المتوقع أن تحظى هذه الصالات الجديدة المخصصة للصغار بإقبال هائل من الآباء، حيث صممت خصيصاً لتتيح للعائلات الاستمتاع بالأفلام المفضلة ضمن أجواء ومساحات حافلة بالمتعة تلبي متطلبات ضيوفها. وتتضمن صالات Junior منطقة لعب حافلة بالألوان Jungle Gym مع وجود زلاقة وملعب كرات، إضافة إلى الوسائد الهوائية للجلوس.

كما تضم الصالات السينمائية قاعات فاخرة لتضفي أجواءً حافلة بالرفاهية والمتعة في عالم السينما، حيث تمنح عشاق السينما مشاهدة بدرجة 180 ومقاعد مريحة مصنوعة من الجلد الطبيعي فضلًا عن وسائل الراحة الشخصية؛ كوجود منطقة مخصصة للحقائب وأزار خاصة للمكالمات الصوتية وطاولات قابلة للتعديل، وغيرها من الوسائل الرفاهية التي تمنح رواد هذه الفئة متعة تفوق الخيال بخدمات استثنائية لا مثيل لها.

كما ستوفر قاعات Macro XE أيضًا Dolby Atmos الذي يخلق تجربة صوتية قوية بفضل المزيج عالي التقنية، والذي يتكون من أحدث جيل من مكبرات الصوت الموجودة في كل قاعة من القاعات المتميزة للمكان. تبلغ الشاشة ثلاثة أضعاف حجم شاشة السينما العادية وتجعلك تشعر وكأنك جزء من الحدث.

وتضم الصالات السينمائية الجديدة أيضًا Macro XE وهي صالات عرض تتميز بنظام صوت دولبي آتموس يتيح تجربة مذهلة وغنية؛ وذلك بفضل الاعتماد على أحدث التقنيات المتقدمة في مجال الصوتيات في جميع القاعات. كما تبلغ الشاشة ثلاثة أضعاف حجم شاشة السينما العادية؛ لتمنح روادها شعورًا حقيقًا وكأنهم جزء من أحداث الفيلم.

ويمكن لزائري صالات سينما سينيبولس في المملكة العربية السعودية الاستمتاع بمجموعة فريدة من الوجبات الشهية والتي تتضمن البوشار بالزبدة، والناتشوز، أو حتى اختيار المشروبات الساخنة التي يتم إعدادها في مقهى "كوفي تري" الخاص بصالات السينما. كما تتوفر أيضًا خيارات أخرى لذيذة من الوجبات السريعة ضمن القائمة وتشمل البانيني، والبيتزا، والكريب، وعصائر طازجة تُحضر حسب الطلب.

image

للتعرف على المزيد عن سينيبولسالخليج، يرجى زيارة: www.cinepolisgulf.com
.
image
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  438

التعليقات ( 0 )