• ×

قائمة

Rss قاريء

خطاب رسمي من سفير الجمهورية التركية في الرياض

بخصوص إجراءات إصدار التأشيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض -نبراس 
تتمتع تركيا والمملكة العربية السعودية علاقات عميقة، متجذرة، قوية وأخوية. كما أننا نهدف سويا لتقوية هذه العلاقات.
وحيث أن تركيا أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية للمواطنين السعوديين في السنوات الأخيرة، وهذه حقيقة، ومن بين العديد من الأسباب لذلك، أنه من الملاحظ أن المواطنين السعوديين يشعرون كما لو أنهم في وطنهم ويشعرون أيضا بالآمان عندما يكونون في تركيا.
نحن نقدر هذا الاهتمام والحب تجاه بلدنا، ولذلك، اتخذنا بعض الإجراءات لضمان استمرار ارتفاع عدد السائحين السعوديين، دون الاضطرار إلى التخلي عن راحتهم أو أسلوب حياتهم الذي يستمتعون به في وطنهم.
ارتفع عدد السياح السعوديين إلى تركيا بشكل كبير. حيث أنه في العام الماضي زار تركيا 630 ألف سائح سعودي. ووصل العدد إلى 185 ألفًا في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018، مما يشير إلى ارتفاع بنسبة 30 بالمئة تقريبًا.
ونتوقع هذا العام ما لا يقل عن مليون سائح سعودي.
إن الأسعار في تركيا ملائمة جدا كما أنها آمنة ومريحة كما هو الحال دائماً.
أطلقت الخطوط الجوية التركية أول رحلة طيران إلى الرياض في 2 نوفمبر 1988 ومنذ ذلك الحين ازداد عدد الرحلات إلى المملكة العربية السعودية.
اليوم، تنطلق رحلات الخطوط الجوية التركية يوميًا من 7 وجهات سعودية، وهي: الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، الطائف، ينبع والقصيم إلى اسطنبول. كما أن هنالك رحلتين مباشرتين من الرياض إلى مدينة طرابزون.
ومن جهة أخرى، تقوم شركتان سعوديتان للطيران وهما: FlyNas و الخطوط الجوية السعودية بإطلاق رحلات مباشرة إلى تركيا. وستبدأ الخطوط الجوية السعودية رحلاتها المباشرة إلى إزمير في 7 يونيو، كما أن FlyNas تطلق بالفعل رحلات إلى طرابزون وهاتاي.
كما يحصل إخواننا وأخواتنا السعوديون على تأشيراتهم التركية بسهولة من خلال نظام التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول للمطار.
نود أن نعلن أيضًا أنه عندما يقوم أحد افراد العمالة المنزلية غير السعوديين (مثل الطهاة والخدم والسائقين إلخ) بتقديم طلب تأشيرة لدى إحدى شركات السياحة والسفر، فيجب على الشركات إرسال طلباتهم إلى السفارة التركية في موعد أقصاه يومين، وستقوم السفارة بدورها بإصدار التأشيرات في الوقت المناسب.
لا يوجد تحديد لعدد طلبات التأشيرة المقدمة من هذه الفئة لدى شركات السياحة والسفر، وبالتالي إذا رفضت أي شركة سياحة وسفر معتمدة استقبال طلبات التأشيرة الخاصة بالعمالة المنزلية من غير السعوديين، يرجى إبلاغ السفارة.
إن شركات السياحة والسفر المعتمدة لدى السفارة لقبول طلبات التأشيرة للعمالة المنزلية من غير السعوديين هي ست شركات: الطيار، نادي المسافر، أماني العالمية، فرسان للسفر، الفيفا وفيغا.
رمضان كريم
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  724

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار